إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-07-15 07:36
تحسين الصحة النفسية للمدمن بخطوات بسيطة
تحسين الصحة النفسية للمدمن بخطوات بسيطة


الإدمان حالة سيئة جدا يقع فيها الكثيرون ولا يتمكنون من الفرار إلا بدعم الصحة النفسية وتحسينها أولا حتى تكون هناك عزيمة وإصرار حقيقى لترك المادة المخدرة، ويبدأ الدعم من المحيطين بمحاولة التحدث إلى الشخص عن إدمانه، وهنا نقدم لك بعض الخطوات السليمة فى التعامل مع المدمن لمساعدته على التعافى، وذلك وفقا لما ذكره موقع "healthline" الطبى.



دعم الصحة النفسية للمدمن بمحادثة فردية
يجب عليك أن تعلم أن إجراء محادثة فردية قد يكون أفضل من التحدث من خلال مجموعة، والعثور على الوقت المناسب لإخباره أنك تشعر بالقلق حيال سلوكه وحاول استخدام لغة غير اللوم وتجنب رفع صوتك أو الغضب، فمن المرجح أن يستجيب بشكل أفضل إذا كان التواصل من خلال الشعور بالقلق والرأفة، وقد يساعد أيضا على الحديث عن سلوكيات محددة أو حوادث تتعلق بإدمانه أثرت بشكل مباشر عليه.

وإذا كان متقبلا سماع أفكارك ومخاوفك، اسأل ما إذا كان مستعد لطلب المساعدة الطبية، ولكن لا تهدده أو تجعله يشعر بالخجل، فبدلا من ذلك، ابدأ التحدث مع أفراد الأسرة الآخرين والأطراف المعنية للبدء فى التخطيط للتدخل.


مرحلة التدخل لإنقاذ المدمن
إذا كان الشخص فى خطر كبير أو لا يستجيب لمخاوفك، فيكون من المفيد الانتقال إلى مرحلة التدخل، وقبل القيام بذلك، قد يساعد التحدث إلى مستشار تعاطي المخدرات، أو الأخصائى الاجتماعى، أو غيره من الخبراء الصحيين الموثوق بهم، فقد تكون توجيهاتهم مفيدة جدا، خاصة إذا كانوا على استعداد لحضور التدخل نفسه.

ويجب تنظيم الوقت مع الأصدقاء والعائلة والأطراف المعنية الأخرى، واستضافة المدمن فى مكان هادئ حيث يشعر بالأمان، مع محاولة عدم غلق الأبواب أو منع خروجه إذا لم يسير الاجتماع بشكل جيد، وينبغى أن يكون قادرا على المغادرة إذا لم يكن مستعد للمشاركة في التدخل، والذى يكون عبارة عن مناقشة لتأثير المخدرات على حياة الفرد والمحيطين وضرورة الذهاب لمصحة من أجل التعافى.


حاول أن تبقى مشاركا بعد دخول المصحة
يجب أن يستمر الدعم حتى بعد دخول المصحة، من المقربين فهو المفتاح لحل الأزمات والتخلص من الإدمان سريعا، وذلك من خلال الزيارات والكلمات التحفيزية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    زيادة متابعين تويتر   تعلم الريسكين تطبيقات اندرويد فوائد العكبر كاميرات مراقبة  
      عروض بنده