إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-07-15 07:36
أردوغان يتوعد 'بقطع رؤوس الخونة'
أردوغان يتوعد 'بقطع رؤوس الخونة'


كد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت 15 جويلية 2017، خلال إحياء الذكرى الأولى للمحاولة الانقلابية الفاشلة أنه سيسعى لانتزاع ''رؤوس الخونة" المسؤولين عن محاولة الانقلاب العام الماضي مشيرا أنه سيؤيد إعادة العمل بعقوبة الإعدام في تركيا إذا صوت البرلمان على ذلك.

وقال أردوغان خلال الحفل "قبل كل شيء سننتزع رؤوس هؤلاء الخونة". وأضاف أنه سيؤيّد إعادة العمل بعقوبة الإعدام في تركيا إذا صوّت البرلمان على ذلك، موضحاً "نحن دولة قانون... إذا طُلب منّي (هذا الشيء) بعد أن يكون قد مرّره البرلمان، فسأوافق عليه".

وأشار من جهة ثانية إلى أنّه يؤيّد توحيد زيّ الأفراد الذين يُشتبه في أنهم انقلابيون ويخضعون للمحاكمة وذلك "على غرار غوانتانامو" المعتقل العسكري الأميركي في كوبا حيث يرتدي السجناء بزة برتقالية. وقال الرئيس التركي "من الان فصاعدا، فلنُقدّمهم إلى المحكمة بزي موحد كما في غوانتانامو".

وندّد، أمس، الداعية التركي فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة الذي يتهمه النظام التركي بأنه العقل المدبّر لمحاولة الانقلاب جوان 2016، ''بالاضطهاد غير المسبوق'' ضد حركته ''حزمت''.

وقال غولن الذي يعيش في بنسيلفانيا منذ سنوات وتطالب تركيا الولايات المتحدة بتسليمه لها، في بيان نشره، ''للأسف، في أعقاب هذه المأساة تم إلحاق الاذى بكثير من الأبرياء. فقد تم تسريحهم بشكل غير شرعي وتوقيفهم وسجنهم وحتى تعذيبهم. وكلّ ذلك بأمر الحكومة.''

وتم تسريح أكثر من سبعة آلاف ضابط شرطة وجندي وموظف حكومي في تركيا بموجب مرسوم جديد صدر أمس الجمعة في إطار حالة الطوارئ المعمول بها منذ الانقلاب الفاشل قبل عام.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    زيادة متابعين تويتر   تعلم الريسكين تطبيقات اندرويد فوائد العكبر كاميرات مراقبة  
      عروض بنده