إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-27 02:17
ترامب يدعو لمعالجة ملف كوريا الشمالية سريعًا


دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، إثر اجتماعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، إلى القيام سريعا بمعالجة ملف كوريا الشمالية والتهديد الذي يشكله برنامجاها النووي والبالستي.


وقال ترامب للصحفيين خلال مؤتمر صحافي مشترك مع مودي إن «النظام الكوري الشمالي هو مصدر لمشاكل هائلة وهذا أمر يجب الاهتمام به ويجب على الأرجح الاهتمام به سريعا».

وشكر الرئيس الأمريكي رئيس الوزراء الهندي على فرض حكومته «عقوبات جديدة ضد النظام الكوري الشمالي» الذي يواصل تطوير برنامجه البالستي في تحد لقرارات الأمم المتحدة التي تحظر عليه ذلك.

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية منذ العام الماضي إثر سلسلة من التجارب النووية وعمليات إطلاق الصواريخ التي قام بها النظام الكوري الشمالي.

والأسبوع الفائت وصفت كوريا الشمالية الرئيس الاميركي ب«المضطرب عقليا» وسط ازدياد التوتر بسبب وفاة الطالب الاميركي اوتو وارمبير الذي أطلقت بيونغ يانغ سراحه الاسبوع الماضي وأعيد إلى الولايات المتحدة وهو في حالة غيبوبة بعد سجنه في كوريا الشمالية.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون حث المسؤولين الصينيين على فرض مزيد من الضغوط الدبلوماسية والاقتصادية على كوريا الشمالية لإجبارها على كبح جماح برنامج أسلحتها النووية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا