إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-25 05:02
إيران تدعم قرى شيعية في سوريا بالسلاح لإشعال الفتنة


تناقلت صحف لبنانية معلومات عن دعم إيراني لقرى شيعية في سوريا بعينها، وحصول الجيش الحر على سلاح جديد - ليس حديثًا - من مجموعة كردية قريبة من حزب العمال الكردستاني.

وأشارت مصادر إلى أن ضمن سياسة تعزيز المنحى الطائفي، قدَّم النظام الإيراني أخيرًا دعمًا مباشرًا من المال والسلاح إلى بعض القرى الشيعية الصغيرة، خصوصًا بعض المناطق مثل ريف حلب (نبل، الزهراء) وإدلب (الفوعة) ومناطق أخرى، حيث يتم تحريض بعض سكان هذه القرى المحاطة بقرى أُخرى سنية لتفجير الوضع طائفيًّا، وهو الأمر الذي يتم احتواؤه حتى الآن على رغم من المجازر الواقعة.

وتابع أحد الكتاب في صحيفة الجمهورية اللبنانية: "في حين يشكك كثيرون في مثل هذه الروايات عن الدور الإيراني المباشر داخل سوريا، تشير المعلومات إلى أن هذا الدور بدأ يتمدد خارج الإطار الشيعي - العلوي ليصل إلى المناطق الكردية أيضًا".

وتفيد المعلومات الواردة من هناك أن عناصر من "الجيش الحر" اشتروا مؤخرًا أسلحة وذخائر من مجموعات كردية قريبة من حزب العمال الكردستاني، لم تكن حديثة أو متطورة، إلا أن اللافت فيها أنها كانت جديدة، بمعنى أنها ليست من الصنف المخزَّن والذي غالبًا ما تكون معظم الذخائر المباعة على شاكلته، وهو ما يعني أن هذه الأسلحة والذخائر وصلت حديثًا إلى أيدي هذه المجموعات الكردية".

من جانبه، أعلن المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي الاثنين أمام مجلس الأمن أن الحرب في سوريا تتفاقم وتلوح فيها أزمة غذائية حادة، بحسب ما نقل عنه سفراء.

كما أعلن الإبراهيمي أمام الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الدولي أن نظام الأسد يقدر بخمسة آلاف عدد الأجانب الذين يقاتلون إلى جانب المعارضة في سوريا، وأن دمشق تزداد قناعة بأن الحرب الدائرة في البلاد هي "مؤامرة من الخارج"، بحسب ما قال لفرانس برس سفراء حضروا الاجتماع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا