زراعة الشعر في تركيا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-06-18 05:30
اطعمة للغدة الدرقيه
اطعمة للغدة الدرقيه


تعتبر الغدة الدرقية هى المسئولة عن عملية التمثيل الغذائى فى الجسم وتعمل عن طريق الهرمونات، وهى متوفرة بكثرة فى الماء والغذاء ونقص أو فرط نشاط الغدة يسبب مشاكل عديدة فى الجسم ويمكن ان يؤدى الى زيادة او نقص الوزن والاكتئاب وتأخر الدورة الشهرية والإمساك.

وحسب ما ذكره موقع stylecraze، هناك بعض الأطعمة التى يجب تناولها فى حاله قصور الغدة الدرقية:

1: يجب تناول الأطعمة التى تحتوى على نسبة يود عاليه مثل ملح اليوم والمأكولات البحرية ولكن يجب عدم الافراد فيها.

2: المكسرات، وهى مصدر كبير من السيلينيوم المعدنية التى تساعد على تحفيز تحويل هرمون الغدة الدرقية كما أنها تمنع انتشار الخلايا السرطانية.

3:الأسماك ، وهى غنية بالأحماض الأمينية أوميجا 3 الى تساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وتعمل لعلى تعززي نشاط الغدة الدرقية.

4:الخضراوات الورقية والملونة والفواكه هى مصادر كبيرة من المعادن والفيتامينات ومضادات الاكسدة والألياف الغذائية التى تعمل على تعزيز نشاط الغدة الدرقية.

5:الاعشاب البحرية تساعد فى علاج قصور الغدة الدرقية كما أنها مصدر كبير من اليوم والفيتامينات التى تعمل على رفع المزاج ومنع الخمول وتحسين وظيفة الغدة الدرقية.

6: الحليب قليل الدسم والجبنة تساعد على تعزيز انتاج هرمون الغدة الدرقية وتنشيطها كما انها تساعد على مكافحة اعراض قصور الغدة مثل الاكتئاب والتعب.

7:اللحوم والدجاج تعمل على تعزيز نشاط الغدة الدرقية.

8 :البيض، وهو مصدر كبير من اليود ويمكن ان يساعد فى تخفيف قصور الغدة الدرقية فضلا عن ذلك فإنه يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات القابله للذوبان.

9:زيت الزيتون، غنى بالدهون الصحية التى تساعد على تعزيز مستويات هرمون الغدة الدرقية ويساعد على خفض الكوليسترول فى الدم ويعمل على فقدان الوزن والحفاظ على الصحة.

10:بذور الكتان حيث إنها مصدر كبير للأحماض الدهنية التى تعمل على تحسين وظائف الغدة الدرقية.




 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    افضل شروحات والألعاب الاحترافيه   العاب   العاب بنات شركة نقل اثاث بالدمام  
    شات مصريه حجر هاشمي