إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-25 04:37
صندوق النقد العربى يقرض المغرب 127 مليون دولار


قال صندوق النقد العربى، اليوم الثلاثاء، إنه يقوم بترتيب تسهيل ائتمانى بقيمة 127 مليون دولار للمغرب لمساعدته فى مواجهة ارتفاع أسعار الغذاء الذى يمكن أن يهدد استقراره السياسى.

وقال الصندوق وهو كيان إقليمى عربى يضم 22 دولة إن القرض يساهم فى مساعدة المغرب على مواجهة الظروف الاقتصادية الطارئة مثل ارتفاع تكلفة الواردات الزراعية.

ولم يذكر الصندوق تفاصيل بشأن القرض لكنه قال إنه يصل بإجمالى قروض الصندوق للمغرب إلى 1.46 مليار دولار حتى الآن.

وواجه المغرب منذ العام الماضى سلسلة احتجاجات على الفقر والفساد وفشل الحكومة فى تقديم المساعدة وهى الشكاوى التى أطلقت ثورات الربيع العربى فى دول أخرى بشمال أفريقيا فى 2011.

وأعلنت الحكومة المغربية فى يونيو عن زيادة فى أسعار الوقود هى الأكبر من نوعها على مدى أعوام وذلك فى إطار خطط لخفض دعم الغذاء ومنتجات الطاقة وتخفيف الأعباء عن كاهل الميزانية.

وتضرر المغرب من الركود الاقتصادى فى أوروبا الشريك التجارى الرئيسى ومصدر إيرادات السياحة وتحويلات العاملين المغتربين،ووافق صندوق النقد الدولى فى أغسطس على تسهيل إئتمانى احترازى للمغرب بقيمة 6.2 مليار دولار مدته عامان فى حال تدهور اقتصاد البلاد ومواجهة احتياجات مالية مفاجئة.

وبحسب صندوق النقد تعهدت أيضا دول خليجية غنية - هى الكويت وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة ، بمساعدة مالية قيمتها الإجمالية خمسة مليارات دولار للمغرب لكن لم يتضح إن كان أى من هذه الأموال قد جرى تسليمه بالفعل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا