إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-25 04:37
صندوق النقد الدولى يهدد بفرض عقوبات اقتصادية على الأرجنتين


هددت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، اليوم الثلاثاء، بفرض عقوبات على الأرجنتين إذا ما أخفقت فى تحقيق معدل النمو الاقتصادى المطلوب، وتقديم بيانات موثوق بها تخص معدلات التضخم فى البلاد.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى.بى.سى) عن لاجارد قولها، فى تصريحات أدلت بها فى واشنطن: "إن الصندوق أعطى بوينس آيرس مهلة حتى الـ17 من شهر ديسمبر القادم، حتى يتسنى لها تقديم تقديرات موثوقة بشأن معدلات النمو والتضخم".

وأضافت مديرة صندوق النقد الدولى: "إنه تعين علينا أن نختار بين توجيه إحدى البطاقتين الحمراء أو الصفراء لبوينس آيرس، ولكننا اخترنا الأخيرة، إلا أنه فى حال لم يتم إحراز أى تقدم فى هذا الصدد سنضطر إلى إصدار البطاقة الحمراء".

يأتى هذا عقب اندلاع أزمة بين الحكومة الأرجنتينية وصندوق النقد الدولى منذ العام الماضى، بشأن صحة البيانات الرسمية المقدمة حول معدلات النمو والتضخم فى البلاد، فى الوقت الذى أعلن فيه عدد من الاقتصاديين العاملين بالقطاع الخاص تجاهل الحكومة الأرجنتينية التزايد المستمر فى معدلات التضخم فى البلاد.

وأشار رجال الاقتصاد فى القطاع الخاص إلى أن معدلات التضخم بلغت فى الأرجنتين نسبة 24%، فيما يعد رقما كبيرا مقارنة بالمعدل الرسمى، وهو 10%.

يذكر أن حكومة رئيسة الأرجنتين الحالية كريستينا فرنانديز دى كيرشنر اتخذت إجراءات فى العام الماضى، تقضى بفرض قيود على شراء الدولار الأمريكى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا