إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-24 04:54
هل يقصف الأسد القرى اللبنانية بقذائف مدفعية تحمل عنصرًا بيولوجيًّا.


يشتكي سكان نورا التحتا وقرى حدودية لبنانية أخرى تقصفها قوات الأسد باستمرار من أعراض مرضية غامضة قد تشير إلى ضرب هذه المناطق بقذائف مدفعية تحمل عنصرًا بيولوجيًّا.

وقال الدكتور ناظر شريتا الذي يعمل في قرية دوسي المجاورة: إنه استقبل عددًا كبيرًا بصورة غير اعتيادية من المرضى من قرى تعرضت للقصف في الأشهر الأخيرة يشكون من الطفح والإسهال.

ونقلت صحيفة كريستيان ساينس مونتر عن الدكتور شريتا: "منذ شهر أيار (مايو) ونحن نستقبل هذه الحالات الجلدية التي لا نعرف ما هي ولكني أشعر أن شيئًا غريبًا يجري".

ولكن خبراء في الأسلحة البيولوجية قالوا: إن الاحتمالات ضعيفة في أن تكون عناصر بيولوجية في قذائف المدفعية السورية هي سبب هذه الأمراض. وأوضحت كيلسي غريغ الخبيرة السابقة بالأمن البيولوجي في اتحاد العلماء الأميركيين أن مادة تي ـ 2 مايكوتوكسين التي تنتجها فطريات معينة، وتُستخدم سلاحًا بيولوجيًّا تسبب الطفح والإسهال، ولكنها مادة سامة للغاية ويمكن أن تسبب الوفاة.

وأضافت أنه من المرجح أن تنشأ أعراض مختلفة حتى بجرعات قليلة بينها مشاكل في العين والجهاز التنفسي.

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية، حذرت وكالات استخبارية من أن سوريا نشرت أسلحة كيماوية في العديد من المواقع، معظمها بالقرب من الأقاليم الكردية والحدود مع لبنان.

وتشير صحيفة التايمز البريطانية إلى أن سوريا تمتلك ثالث أكبر مخزون من الأسلحة الكيماوية بعد الولايات المتحدة وإيران، حيث حذر قادة غربيون مثل الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون مرارًا وتكرارًا من أن نشر تلك الأسلحة ربما يستدعي تدخلاً عسكريًّا أجنبيًّا.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا