إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-24 04:53
باراك يدرس خطة انفصال أحادية الجانب من الضفة الغربية


كشف وزير الحرب "الإسرائيلي" إيهود باراك عن نيته إجراء دراسة بشأن خطة انفصال أحادية الجانب يتم بموجبها إخلاء عشرات المستوطنات المعزولة وتعويض المستوطنين بالضفة الغربية، مشيرًا إلى أنه من لا يريد أن يتم إخلاؤه من سكان تلك المستوطنات فيمكنه مواصلة العيش تحت حكم السلطة الفلسطينية لمدة خمس سنوات تجريبية.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "الإسرائيلية": "حسب خطة باراك فإن جميع المستوطنات في "جوش عتسيون" "ومعاليه أدوميم" و"أرئيل" ستبقى تحت السيطرة "الإسرائيلية"، حيث تمثل نحو 90% من أعداد المستوطنين الذين يحتلون الضفة الغربية".

وأضافت الصحيفة: "الخطة تنص كذلك على أن يتم وفق الخطة الحفاظ على مناطق حيوية ومهمة بالنسبة للجيش "الإسرائيلي"، "مثل التلال التي تشرف على مطار بن جوريون"، وأن يتم التأكد من بقاء قوات "إسرائيلية" في منطقة الأغوار، وأن تكون الدولة الفلسطينية في البقية الباقية من أراضي الضفة الغربية".

من ناحيتها، ذكرت صحيفة "يسرائيل ها يوم" أن باراك يفضل التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن مع السلطة الفلسطينية، ولكن إذا لم يتم ذلك فيجب اتخاذ إجراءات عملية من أجل البدء في الانفصال.

وقال باراك: "يجب أن ينظر للمجتمع "الإسرائيلي" بأعين مفتوحة، ونقول: إننا نجحنا في ضم نحو 90% من المستوطنات التي قامت على طوال سنوات بمبادرة من الحكومة وتشجيعها".

وأضاف: "النجاح الأكبر هو أن نجعل هؤلاء المستوطنين داخل الحدود الدائمة لـ"إسرائيل"، وهذا سيساعدنا أمام دول العالم".

وأردف وزير الحرب: "هذا القرار ليس سهلاً، ولكن يجب استغلال يوم الغفران للنظر جيدًا للحقائق، فنحن دولة ليست طفلة نحن في الضفة الغربية منذ 45 عامًا، وقد آن الأوان لاتخاذ قرارات ليست نابعة من أيديولوجيا، ولكن من قراءة الوضع والواقع".

وأشار باراك أنه يجب النقاش مع "الإسرائيليين" بشأن هذه الخطة، بقوله: "تنفيذ خطة كهذه ليس سهلاً، فالمستوطنون جاءوا إلى الضفة الغربية بتشجيع من الحكومات المتعاقبة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا