إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-24 04:50


كشفت صحيفة "هاآرتس" عن قيام (تل أبيب) ببلورة خطة لمنع انهيار السلطة الفلسطينية؛ شملت تحويل أموال وإدخال عمال فلسطينيين إلى "إسرائيل"، على إثر الاحتجاجات ضد غلاء المعيشة في الضفة الغربية خلال الأسبوعين الماضيين.
وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل" زادت بشكل ملموس حجم التسهيلات الاقتصادية للسلطة الفلسطينية، على خلفية التخوف من أن الاحتجاجات في الضفة تشكل خطرًا على استمرار وجود السلطة الفلسطينية، واحتمال توجيه الغضب الفلسطيني نحو "إسرائيل"، مضيفة أن "إسرائيل" استعرضت رزمة من الخطوات الرامية لمساعدة السلطة الفلسطينية خلال مؤتمر الدول المانحة للسلطة الذي عقد في نيويورك".
وأضافت الصحيفة أن "التخوف في "إسرائيل" هو من أن يقرر فياض أو فياض وعباس معًا التنحي عن منصبيهما، إضافة إلى التخوف من مظاهر الإحباط المتزايد بين قادة أجهزة الأمن الفلسطينية".
ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني "إسرائيلي" قوله: إن "السلطة لم تعد كما كانت، والأزمة الاقتصادية إلى جانب الجمود السياسي قد يؤديان إلى تفجر الأوضاع في نهاية المطاف، والحكومة "الإسرائيلية" تعي ذلك؛ ولهذا قررت مساعدة السلطة من أجل صيانة مكانتها".
واندلعت موجة احتجاجات واسعة في أنحاء الضفة الغربية منذ بداية الشهر الحالي ضد غلاء المعيشة وخاصة رفع أسعار المواد الغذائية والوقود، وشهدت مدن الضفة إضرابات وتظاهرات.
وقالت الصحيفة: إن السلطات "الإسرائيلية" أصدرت مؤخرًا 5 آلاف تصريح عمل للفلسطينيين للعمل في فرع البناء، إضافة إلى 2000 تصريح للعمل والمبيت في "إسرائيل" ليصل عدد العمال الفلسطينيين الذين يحملون تصريحًا بالمبيت في "إسرائيل" إلى 9 آلاف.
وبعد إصدار هذه التصاريح أصبح عدد العمال الفلسطينيين في "إسرائيل" 48 ألفًا وهناك 26 ألف عامل فلسطيني يعملون في المستوطنات بموجب تصاريح عمل، كما تشير تقديرات إلى أن هناك 30 ألف عامل فلسطيني يعملون في "إسرائيل" من دون تصاريح عمل.
ونقلت الصحيفة عن منسق أعمال الحكومة "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية اللواء إيتان دانغوت قوله أمام مؤتمر الدول المانحة: إن "إسرائيل" ستسمح تدريجيًّا "بتصدير" الأثاث والملابس من قطاع غزة إلى الضفة الغربية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا