إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-24 04:49
 وفاة


توفي وزير الدفاع الروسي السابق "بافل غراتشيف"، الذي تعهد بالسيطرة على جمهورية الشيشان المسلمة في أقل من ساعتين، اليوم الأحد عن 64 عاما في مستشفى عسكري في موسكو.
وذكرت وكالة "إنترفاكس" الروسية الرسمية، أن الجنرال غراتشيف، المعروف بـ "مهندس حرب الشيشان" دخل إلى قسم الطوارئ في مستشفى في شنفسكي في موسكو في 12 سبتمبر لأسباب صحية لم تحددها، وأنه فارق الحياة اليوم الأحد.
وأشارت إلي أن المتحدث الرسمي للرئيس الروسي فلاديمير بوتن قدم تعازيه لأقرباء الجنرال، كما أعلن وزير الدفاع أناتولي سرديوكوف أن مراسم خاصة لدفن الجنرال غراتشيف ستقام الثلاثاء في المركز الثقافي للقوات المسلحة في موسكو.
جدير بالذكر أن الجنرال غراتشيف، كان قد وعد بحرب خاطفة في الشيشان أثناء النزاع الأول من 1994 إلى 1996، وأعلن قدرته على السيطرة على الشيشان في غضون ساعتين، لكنه سرعان ما اصطدم بمقاومة المجاهدين في هذه الجمهورية الصغيرة في 1994.
وأمر الجنرال الروسي الذي حارب أيضا في أفغانستان، بعمليات قصف كثيفة أسفرت عن عشرات آلاف القتلى والنازحين، وهو ما أثار انتقادات حادة من منظمات غير حكومية للدفاع عن حقوق الإنسان، ووصفته بأنه مجرم حرب، لكنه عامل المدافع عن حقوق الإنسان والمنشق السوفيتي سيرغي كوفاليف على أنه "عدو الوطن".
وبعد عدة سنوات من القتال في الشيشان، وبعد الصمود الذي أبداه أهل الشيشان والمقاتلون الإسلاميون، والخسائر الكبيرة التي أوقعوها في صفوف القوات الروسية، اعترف الجنرال الروسي بأن هذه الحرب كانت خطأ كبيرا وقعت فيه روسيا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا