إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-06-09 04:28
قوى عربية تدرج أشخاصا وجماعات لهم صلة بقطر على قوائم الإرهاب


أدرجت أربع دول عربية، كانت قد قطعت علاقاتها مع قطر هذا الأسبوع بعد أن اتهمتها بدعم الإرهاب، عشرات الأشخاص ممن لهم صلات مزعومة بقطر على قوائم الإرهابيين يوم الجمعة مما يعمق خلافا يهدد استقرار المنطقة.

وأدرجت السعودية والإمارات ومصر والبحرين على قوائم الإرهاب 59 شخصا بينهم رجل الدين البارز يوسف القرضاوي الذي يعتبره كثيرون زعيما روحيا للإخوان المسلمين.

وأصدرت الدول الأربع بيانا مشتركا أدرجت فيه أيضا على قوائم الإرهاب 12 كيانا منها مؤسسات تمولها قطر مثل مؤسسة قطر الخيرية ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية.

ويزيد هذا الإعلان الضغط على قطر وسط حملة دبلوماسية واقتصادية لعزلها كما يأتي بعد أن أدرجت السعودية والإمارات في عام 2014 عشرات المنظمات في قوائم الإرهاب في خلاف سابق مع قطر، وهي مورد مهم للغاز على مستوى العالم وتستضيف أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط.

ورفضت قطر تحرك جيرانها وقالت إنه يعزز مزاعم لا أساس لها.

وقالت الحكومة القطرية في بيان إن موقفها من مكافحة الإرهاب أقوى من كثير من الدول الموقعة على البيان المشترك وإن هذه حقيقة تجاهلها معدو البيان.

وقالت قطر إنها تقود المنطقة في مهاجمة ما وصفته بجذور الإرهاب وبثت الأمل في نفوس الشباب من خلال توفير فرص العمل وتعليم مئات الآلاف من اللاجئين السوريين وتمويل برامج مجتمعية تتحدى أفكار المتطرفين.

وقطعت الدول العربية الأربع العلاقات مع قطر يوم الاثنين واتهمتها بدعم إسلاميين متشددين ودعم إيران خصمهم اللدود وهو ما تنفيه قطر. وحذت عدة دول فيما بعد حذو الدول الأربع.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا