إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-31 11:16
مصدر: ترامب يعتزم الانسحاب من اتفاق باريس للمناخ


ذكر مصدر مطلع يوم الأربعاء أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعتزم الوفاء بتعهده الانتخابي بالانسحاب من اتفاق عالمي لمكافحة التغير المناخي في تحرك يهدد بتوسيع شقة الخلاف مع حلفاء الولايات المتحدة.

وحذر مسؤولو البيت الأبيض من أنه لم يجر الانتهاء من وضع التفاصيل ومن أن اللمسات الأخيرة لم توضع على قرار الانسحاب من الاتفاق الذي يضم 195 دولة وتم الاتفاق عليه في باريس عام 2015 وإن كان وشيكا.

ولم يؤكد ترامب، الذي سبق أن وصف ظاهرة الاحتباس الحراري بأنها خدعة، القرار في تغريدة على تويتر مكتفيا بالقول "أنا بصدد إعلان قراري بشأن اتفاق باريس في الأيام القليلة المقبلة".

وقال المصدر، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن ترامب يعمل على شروط الانسحاب المقرر مع رئيس وكالة حماية البيئة سكوت برويت وهو حليف في صناعة النفط ومتشكك في التغير المناخي.

وينص الاتفاق على أن تلتزم جميع الدول تقريبا طواعية بمحاربة التغير المناخي عن طريق خطوات تستهدف الحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري مثل ثاني أكسيد الكربون الناتج من احتراق الوقود الأحفوري الذي ينحي عليه العلماء باللائمة ارتفاع حرارة الأرض وزيادة مستويات البحار والجفاف والعواصف الشديدة. وهو أول اتفاق عالمي للمناخ ملزم قانونا.

ويضيف الانسحاب الولايات المتحدة إلى دولتين فقط لا تشاركان في اتفاق باريس وهما سوريا ونيكاراجوا.

ويقول ترامب إن الاتفاق سيكلف الاقتصاد الأمريكي تريليونات الدولارات من دون فائدة ملموسة.

وقال مسؤول كبير "الرئيس سيصدر إعلانا عندما يتخذ قرارا نهائيا". وسبق أن غير ترامب رأيه بشأن قرارات كبرى حتى بعد أن ألمح قبل ذلك إلى تحرك في الاتجاه المعاكس.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا