إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-28 10:45
أسرة «آل الشيخ» بالسعودية تنفي مزاعم أمير قطر بانتماء أسرته إليهم


أصدرت أسرة «آل الشيخ» بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، بيانا توضيحيا نفت فيه صحة الادعاءات التي قال بها أمير إحدى الدول الخليجية (في إشارة لأمير قطر الأمير تميم بن حمد) حول انتماء أسرته لذرية الشيخ محمد بن عبدالوهاب، مؤكدة أن ادعاء هذا الأمير بانتهاء نسبه للشيخ بن عبدالوهاب هو ادعاء باطل وكاذب ومختلق.

وذكر البيان، الذي وقع عليه عدد من أبناء أسرة (آل الشيخ)، “أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي بن محمد من آل مشرف من وهبه من بني تميم، له 4 أولاد أنجبوا فقط، ومنهم امتدت أسرتنا أسرة آل الشيخ، وهم حسن بن محمد بن عبد الوهاب وتسمى ذريته آل حسن، وحسين بن محمد بن عبد الوهاب وتسمى ذريته آل حسين، وعلي بن محمد بن عبد الوهاب وتسمى ذريته آل علي، وعبد الله بن محمد بن عبد الوهاب وتسمى ذريته آل عبد الله”.. مشيرين إلى أن من هؤلاء الأبناء الأربعة فقط وأبناءهم وأحفادهم تنحصر ذرية الشيخ.

وأضاف البيان “أن من يدعي أنه يعود بنسبه إلى الشيخ من غير هؤلاء الأبناء الأربعة، داخل المملكة أو خارجها، فهي دعوى باطلة وكاذبة ومختلقة ولا تمت للحقيقة بأية صلة، كأمير إحدى الدول الخليجية الذي قام ببناء مسجد باسم الشيخ محمد بن عبد الوهاب في بلده مدعيا أنه جده، رغم أن من يتولون الإمامة والخطابة في هذا المسجد لا يمتون بصلة لنهج الشيخ محمد بن عبد الوهاب ودعوته السلفية والوسطية”.

وطالبت أسرة آل الشيخ، في بيانها،”بتغيير اسم المسجد لكونه لا يحمل منهجه السلفي القويم”.. مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى إصدار هذا البيان ليس من قبيل التفاخر بالأنساب، وإنما ردا على بعض من ادعى بانتهاء نسبه إلى الشيخ محمد بن عبد الوهاب “لغرض ما في نفسه، كما ذكر أحدهم في بعض التسجيلات المسربة له لتوظيفها في شق اللحمة الوطنية بإثارة النعرات القبلية”.

وأكدت أسرة آل الشيخ، في بيانها، “أنهم مواطنون سعوديون أولا وأخيرا، ننتمي إلى هذا الوطن وندين بالطاعة لولاة أمرنا، وانتماؤنا الوطني لا يمكن أن يتقدم عليه أي انتماء قبلي أو غير قبلي”.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا