إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-28 12:38
فوائد البنجر للصحة


البنجر من الخضروات الجذرية الشعبية المستخدمة فى العديد من المأكولات فى جميع أنحاء العالم، وعلى الرغم من كونها غنية بالفيتامينات الأساسية والمعادن والمركبات النباتية، فإن لها خصائص طبية مذهلة.



وكشفت الأبحاث الطبية التى نشرها موقع "authority nutrition" عن عدد من الفوائد الصحية التى يتميز بها البنجر.



1- العديد من الفيتامينات وقليل من السعرات الحرارية

تحتوى ثمرة البنجر على العديد من الفيتامينات والمعادن، فى المقابل تتميز بانخفاض فى السعرات الحرارية والدهون، كما أنها تحتوى على النترات غير العضوية والأصباغ، وكلاهما له عدد من الفوائد الصحية للجسم.



2- الحفاظ على ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم هو واحد من عوامل الإصابة بمرض القلب، بما فى ذلك النوبات القلبية، وفشل القلب والسكتة الدماغية.



يحتوى البنجر على تركيز عال من النترات، والتى لها تأثير خفض ضغط الدم، وهذا قد يؤدى إلى انخفاض خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وفشل القلب والسكتة الدماغية.



3- تحسين الأداء الرياضى


تناول البنجر يعزز الأداء الرياضى من خلال تحسين استخدام الأكسجين بنسبة 20% والوقت لاستنفاد، لتحقيق أقصى قدر من الاأستفادة، يجب أن تستهلك البنجر من 2-3 ساعات قبل التدريب.



4- يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات

غالبا ما يرتبط الالتهاب المزمن بعدد من الأمراض، مثل السمنة وأمراض القلب وأمراض الكبد والسرطان، يحتوى البنجر على على أصباغ تسمى بيتالينز، والتى قد تمتلك عددا من الخصائص المضادة للالتهابات.



5- تحسين صحة الجهاز الهضمى

الألياف الغذائية هى عنصر هام من اتباع نظام غذائى صحى، كوب من عصير البنجر يحتوى على 3.4 جرام من الألياف الذى يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمى ومنع أمراض الجهاز الهضمى مثل الإمساك، ومرض التهاب الأمعاء.



6- تحسين صحة المخ

البنجر قد يحسن الوظيفة العقلية والمعرفية من خلال تعزيز تمدد الأوعية الدموية وبالتالى زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وربما الحد من خطر الخرف، ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث في هذا المجال.



7- له بعض الخصائص المكافحة للسرطان

أظهرت الدراسات فى الخلايا البشرية والفئران أن هناك أصباغ فى البنجر قد تساعد على الحد من نمو الخلايا السرطانية، حيث وجدت أن خلاصة البنجر، والتى هى عالية فى أصباغ "بيتالين"، خفضت نمو البروستاتا وخلايا سرطان الثدى.



8- المساعدة فى فقدان الوزن

البنجر من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، لكنه يحتوى أيضا على كميات معتدلة من البروتين والألياف وهى عناصر تحقق توازن صحى ويساعد على الحد من الشهية وبالتالى الشعور بالامتلاء.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا