إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-26 11:44
مصر.. 35 قتيلاً في الهجوم على حافلة الأقباط بالمنيا


أَقَرَّ بِدَوْرِهَ مسؤول قبطي على "تويتر" أن 35 قتيلاً بينهم أطفال سقطوا في هجوم على حافلة تنقل أقباطاً، الان الجمعة، بينما تَحَدَّثْتَ بُدورُهَا مصادر طبية إن 26 شخصاً لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون، بينهم عدد كبير إصاباتهم خطيرة، في هجوم بالرصاص وقع، الان الجمعة، على أقباط في محافظة المنيا بجنوب مصر.

وذَكَرْتَ بِدَوْرِهَا "العربية نت" أنه في وقت سابق، أفاد محافظ المنيا عصام البديوي بسقوط عشرات الضحايا، بين قتيل وجريح، في هجوم بالرصاص على أقباط في محافظة المنيا، وتَحَدَّثْتَ بُدورُهَا مصادر إعلام مصرية إن الْأَمْنِ يطوق كافة الطرق المؤدية لدير الأنبا صاموئيل في المنيا.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ شهود عيان إن 10 مسلحين ملثمين، يرتدون زياً عسكرياً ويستقلون سيارتين، هاجموا بالرصاص أقباطاً كانوا متجهين إلى دير الأنبا صموئيل في صحراء المنيا. وأضافوا أن الضحايا كانوا في حافلتين وشاحنة صغيرة.

وأوضحوا أنه نجا من الحادث ثلاثة أطفال يتواجدون حالياً لدي مطرانية مغاغة والعدوة، وهم بيشوي ميلاد واصف وفادي وائل عازر وأمير وائل عادل.

وتَحَدَّثْتَ بُدورُهَا مصادر أمنية مصرية إنه جاري تمشيط طريق المنيا الصحراوي للبحث عن المهاجمين الذين استخدموا بنادق آلية في الهجوم.

من جانبه، تَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الحادث أسفر عن سقوط 23 قتيلاً و25 مصاباً، مضيفاً أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي أمر بنقل جميع المصابين إلى معهد ناصر لتلقي العلاج.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ شهود عيان إن إطلاق النار وقع تجاه سيارتين تقل أقباطاً، الأولي هو الأتوبيس الذي كان يقل الأقباط في طريقهم للدير، والثاني سيارة ربع نقل مِنْ خِلَالَ ذَلِكَ فَقَدْ كَانَتْ تقل عمالاً يبلغ عددهم 16 عاملاً من قريتين بالمنيا، مضيفين أن إطلاق النار وقع في "المدق" الخاص بدير الأنبا صموئيل بمغاغة.

وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ مصدر أمني بمديرية أمن المنيا إن مجهولين قاموا بإطلاق النيران على سيارة تقل مجموعة من الأقباط كانوا في طريقهم لزايرة الدير بالبر الغربي في المنيا، وكانوا قادمين من محافظة بني سويف المجاورة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

وأضاف أن مدير أمن المنيا وقيادات الْأَمْنِ بالمحافظة انتقلوا لموقع الحادث، فيما هرعت سيارات الإسعاف لنقل المصابين، وَمِنْ هُنَا فَقَدْ قَامَتْ قوات الْأَمْنِ بتطويق المنطقة للبحث عن الجناة، حيث أَكَّد بِدَوْرَة بعض المصابين أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية وأطلقوا النيران بكثافة على السيارة.

من جانبه ذكر مصدر طبي بمستشفى العدوة أن الْمَشْفَى استقبل عدداً من الجرحى في الحادث تنوعت إصاباتهم ما بين الخفيفة والحرجة، مؤكدين أنهم مصابون بشظايا وجروح نافذة.

ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على اعتداءات ضد كنيستين قبطيتين أوقعت 45 قتيلاً وتبناها تنظيم "داعش".

في غضون ذلك، كلف المستشار نبيل صادق، النائب العام المصري، أجهزة الْأَمْنِ بسرعة أُوضَحَ هوية منفذي الهجوم، وقرر فتح تحقيقات موسعة في الحادث.

من جانبه، أدان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المتواجد حالياً في ألمانيا، الحادث وتَحَدُّثُ بِدَوْرَةِ إنه لا يرضى عنه مسلم ولا مسيحي ويستهدف ضرب الاستقرار في مصر. وطالب "الطيب" المصريين أن يتحدوا جميعاً في مواجهة هذا الإرهاب الغاشم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا