إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-23 05:09
إيران تعتقل ابنة علي أكبر هاشمي


ذكرت وكالة أسوشيتدبرس أن السلطات الإيرانية اعتقلت فايزة هاشمي ابنة الرئيس السابق والسياسي الوسطي علي أكبر هاشمي رافسنجاني.

وحسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، فإن وزارة العدل ألقت القبض على فايزة هاشمي في وقت متأخر السبت لتنفيذ حكم بالسجن ستة أشهر صدر بحقها بعد إدانتها بالقيام بأنشطة دعائية مناهضة للنظام الحاكم.

وفي وقت سابق من العام، أدانت محكمة فايزة ومنعتها من ممارسة السياسية لمدة خمس سنوات، وقال محاميها: إن الاتهامات متعلقة بمقابلات صحافية أجرتها مع عدد من المواقع الإخبارية.

ومنذ انتخابات عام 2009 المثيرة للجدل والتي شهدت تأييد رافسنجاني لمنافس أحمدي نجاد، تقع عائلته تحت ضغوط كبيرة من التيار المتشدد.

وفي الأشهر الأخيرة بدت مؤشرات بأن الرئيس السابق 78 عامًا، الذي يميل إلى منهج أكثر وسطية مع الغرب، ربما يعود إلى الحلبة السياسية بقوة مجددًا.

وكان رفسنجاني قد اتهم حكومةَ أحمدي نجاد بإفساد العلاقات مع السعودية. وأشار إلى أن بعض المسؤولين الإيرانيين لا يرغبون بتحسين هذه العلاقات، مشيرًا إلى أن بلاده بحاجة إليها في وقت تتعرض فيه إلى ضغوط دولية بسبب مشروعها النووي.

كما أكد رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران أنه حاول خلال فترة تسلمه منصب رئاسة الجمهورية إقامة علاقات مع جمهورية مصر العربية وبدء المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه لم يستطع القيام بذلك دون أن يوضح الأسباب.

وأوضح رفسنجاني أن حكومة الرئيس أحمدي نجاد حاولت نسف نتائج زيارته السابقة إلى المملكة العربية السعودية من خلال تصعيد موقفها ضد المملكة.

وقال: "عملت لتسوية الكثير من القضايا بالحوار، لكن بعد عودتي إلى إيران غضُّوا الطرف عن جميع التوافقات التي حصلت خلال الزيارة (للمملكة) لأنهم كانوا يتصورون بأنها ستتم باسمي".



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا