إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-24 09:06
تكلفة زراعة الشعر وأهم العوامل المؤثرة عليها



إذا أمكننا التأكد من توفر جميع شروط الجودة والسلامة في مكان إجراء عملية زراعة الشعر، فإن العامل التالي الأكثر أهمية بالنسبة إلى معظم الناس هو التكاليف المطلوبة، أو سعر عملية زراعة الشعر لدى هذا المركز. ربما يلاحظ من يبحث عن أفضل تكلفة زراعة الشعر يمكن أن تحقق المطلوب هذا التباين الواضح بين الدول المختلفة في أسعار زراعة الشعر، حيث نجدها مرتفعة جدا في دول مثل أمريكا وألمانيا والسعودية والإمارات، بينما تكون تكلفة زراعة الشعر أقل بكثير في دول مثل تركيا ومصر وإيران.

في هذا الموضوع سنستعرض أهم العوامل والأسباب التي قد تؤثر على تغير تكاليف عملية زراعة الشعر بالزيادة أو النقصان، والضوابط الصحيحة التي يمكن الاختيار بين مراكز زراعة الشعر وفقها، وأشهر الدول التي تقوم بإجراء هذه العملية حول العالم.



العوامل المؤثرة على تكلفة زراعة الشعر

قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية زراعة الشعر لدى مركز ما، وبتكلفة ما، عليك أولا التأكد من أن هذه التكلفة مناسبة إذا ما اقترنت بالتالي:

1- مكان أو دولة مركز زراعة الشعر.

2- تقنية زراعة الشعر المستخدمة في حالتك.

3- مدى خبرة طبيب زراعة الشعر وشهرته.

4- استخدام الأجهزة والوسائل الجراحية الحديثة.

5- المتابعة والعناية بعد عملية زراعة الشعر.

6- الخدمات الإضافية التي يوفرها مركز زراعة الشعر الذي تقصده.

الهدف الأن هو التحقق من كامل هذه العوامل وسردها حتى يكون اختيارك صائب ومبني على أساس علمي مدروس مسبقا. ولعل أهم العوامل السابقة عند اتخاذ القرار بشأن إجراء عملية زراعة الشعر هو: أين سأخوض التجربة؟ وما هي أشهر الدول التي تقدم مثل هذه العمليات؟

عليك وضع جميع هذه النقاط الرئيسية في ذهنك وأنت تفاضل بين مختلف مراكز زراعة الشعر، وتقدير متوسط العروض المتوفرة، لمعرفة ما إذا كان العرض الذي حصلت عليه هو الأفضل بالنسبة لحالتك أم لا. وربما نجد أن من بين أكثر الأسئلة شيوعا في هذا المضمار هو: كيف أختار من بين مراكز زراعة الشعر ودولها المختلفة؟



أشهر الدول في مجال زراعة الشعر

منذ ظهور عمليات زراعة الشعر في ثمانينيات القرن الماضي، لاقى هذا الإجراء التجميلي إقبالا واسعا، ما ساعد على انتشار عمليات زراعة الشعر في العديد من المناطق على مستوى العالم، حيث نجد مراكز زراعة الشعر متوفرة في قارة أوروبا وأسيا وإفريقيا والأميركتين.

لكنك سوف تجد أن تكلفة زراعة الشعر تتباين بصورة واسعة من دولة لأخرى، حيث يمكن أن يبلغ سعر العملية في دولة ما عشرة أضعاف التكلفة في غيرها من الدول، وقد يكون ذلك بسبب عامل الخبرة والتطور الموجود بهذه الدولة، أو بسبب ارتفاع مستوى المعيشة هناك لا أكثر.

ربما تكون الأسبقية من حيث الأبحاث الأولى التي أجريت في مجال زراعة الشعر كانت ببلدان كأمريكا وبريطانيا والصين واليابان، لكن الأبحاث استمرت بعد ذلك وتراكمت الخبرات، حتى وجدنا دول أخرى على ساحة المنافسة وبقوة، مثل الإقبال المتزايد على عمليات
زراعة الشعر في تركيا
، والتي تعتبر الآن من الدول الرائدة في هذا المجال، بما تقدمه من تقنيات وخدمات طبية متطورة، إضافة إلى تكلفة زراعة الشعر في تركيا التي تعد الأفضل مقارنة بأماكن أخرى في نفس مستوى الجودة.



تكلفة زراعة الشعر في تركيا ولماذا تعتبر خيارا مناسبا؟

من بين الدول التي انخرطت في مجال زراعة الشعر بشكل واضح مؤخرا كانت تركيا، حيث نجد عددا كبيرا من المرضى يتوجهون إليها كخيار مثالي ومناسب، بما تقدمه من تقنيات جراحية متطورة وكفاءات طبية عالية وذات خبرة وممارسة كبيرة، إضافة إلى ذلك فإن السفر إلى تركيا أيسر من دول أوروبية وعربية أخرى، ربما تتجاوز تكلفة زراعة الشعر فيها حاجز الـ10000 دولارا أمريكيا، كبريطانيا والإمارات والمملكة العربية السعودية، كذلك فتكاليف الإقامة والمعيشة هناك أقل.

إلى جانب ذلك يفضل الكثيرون الاستمتاع بالسياحة العلاجية، واكتشاف المزارات والمعالم الفريدة إلى جوار الغرض الأساسي، وهو العلاج. عملية زراعة الشعر في تركيا تتراوح تكلفتها بين 1600 إلى 2200 دولارا أمريكيا في المتوسط، ما يجعلها على رأس قائمة الدول الأقل تكلفة والأكثر تقنية في مجال زراعة الشعر.



الكفاءة الطبية وأثرها على تنافس الدول في مجال زراعة الشعر

يتضح من الفقرة السابقة أن تكلفة زراعة الشعر في تركيا تجعلها خيارا مناسبا لكثير من الناس، لكن هل هذا هو المعيار الوحيد الذي تستطيع أن تختار بناء عليه؟ بالطبع لا، إن الأمر يتوقف في الأساس على مدى الكفاءة الطبية التي يشتهر بها جراحو زراعة الشعر في تركيا.

الإحصائيات أوضحت، في مقارنة بين حالات متشابهة خاضت تجربة زراعة الشعر في أمريكا وأخرى في تركيا عن، أن نسبة طفيفة فقط من الاختلاف ربما لا تتجاوز الـ10% من تجارب زراعة الشعر في تركيان هي التي مرت بتجربة أقل كفاءة بصورة أو أخرى عن نظيرتها في أمريكا، ما لا يتلاءم مع التفاوت الكبير بين تكلفة زراعة الشعر في كلا البلدين.

أيضا تتميز عمليات زراعة الشعر في تركيا بأن الأطباء يتمتعون بخبرة واسعة وممارسة مكثفة، حيث يقبل على مراكز زراعة الشعر في تركيا أكثر من 5 آلاف شخص شهريا، ما يعطي أطباء زراعة الشعر في تركيا ميزة خاصة عن اقرانهم في باقي مناطق العالم.



عدد البصيلات وتكلفة زراعة الشعر

في كثير من المراكز يتم حساب تكلفة زراعة الشعر بناء على عدد البصيلات التي ستحتاجها حالة المريض، خاصة مع تقنية الاقتطاف FUE، حيث يتم حصد البصيلات بصورة فردية واحدة تلو أخرى، ثم إعادة زرعها في المناطق المصابة أو المستهدفة، وربما تصل تكلفة زراعة البصيلة الواحدة في بعض البلدان 10 دولارات أمريكية، ما يجعل التكلفة الإجمالية لحالة تحتاج زرع 2000 بصيلة رقما كبيرا بعض الشيء.

لكن في مراكز أخرى يتم التعامل مع حالة المريض ككل لا يتجزأ، إذ أن الهدف النهائي من عملية زراعة الشعر هو الحصول على مظهر أكثر جمالا وتناسقا، مع شعر كثيف وذو إطلالة طبيعية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا