إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-23 10:39
مسؤول مخابرات أمريكي: بيونجيانج بصدد حيازة صاروخ يحمل سلاحاً نووياً


أبلغ مدير وكالة المخابرات العسكرية الأمريكية اللفتنانت جنرال فينسنت ستيوارت جلسة لمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء أن كوريا الشمالية ماضية على طريق الحصول على صاروخ يحمل سلاحا نوويا يمكنه ضرب الولايات المتحدة.

وقال ستيوارت في شهادة "إذا تُرك النظام في مساره الحالي فسينجح في آخر الأمر في إطلاق صاروخ يحمل سلاحا نوويا قادرا على تهديد الأراضي الأمريكية".

وأضاف "وفي حين من المستحيل تقريبا توقع متى سيحصل على هذه القدرة فإن النظام الكوري الشمالي ماض على طريق ستكون فيه حيازة هذه القدرة حتمية".

هذا وسبق وأن أدان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أحدث تجربة أجرتها كوريا الشمالية على إطلاق صاروخ باليستي وعبر عن قلقه من "سلوكها المزعزع للاستقرار وتحديها الصارخ والاستفزازي" للمجلس المؤلف من 15 عضوا.

ومن المقرر أن يعقد المجلس جلسة مغلقة الثلاثاء بناء على طلب الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية يوم الأحد. وكان المجلس قد فرض عقوبات على بيونغيانغ للمرة الأولى عام 2006.

وقالت كوريا الشمالية إنها اختبرت بنجاح ما قالت إنه صاروخ باليستي متوسط المدى استوفى كل الشروط الفنية ويمكن الآن إنتاجه على نطاق كبير رغم أن المسؤولين الأميركيين أبدوا تشككهم في مدى تقدمه.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا