إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-05-18 09:15
السعودية تعلن عن تأسيس شركة عملاقة للصناعات العسكرية


في إطار "رؤية 2030"، أعلنت السعودية عن تدشينها شركة للصناعات العسكرية لتساهم بحوالي 3.7 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030. وستركز الشركة على صناعة الصواريخ والأسلحة والأنظمة الجوية.
ذكرت قناة الإخبارية التلفزيونية المملوكة للدولة أن السعودية أعلنت الأربعاء (17 أيار/مايو 2017) عن تدشين شركة للصناعات العسكرية بهدف توفير أكثر من 40 ألف وظيفة بحلول 2030. وقالت الإخبارية في نبأ عاجل "بحلول 2030 من المتوقع أن تبلغ مساهمة الشركة المباشرة في إجمالي الناتج المحلي للمملكة أكثر من 14 مليار ريال (3.7 مليار دولار)".

ونقلت القناة التلفزيونية عن الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد ووزير الدفاع، قوله "شركة الصناعات العسكرية ستركز على الصواريخ والأسلحة والأنظمة الجوية". وأضاف "نسعى لتوطين 50 بالمئة من الإنفاق الحكومي العسكري بحلول 2030". وذكر أن شركة الصناعات العسكرية ستسهم في جلب استثمارات أجنبية للمملكة وستدخل في مشروعات مشتركة مع كبرى شركات التصنيع العسكري. وقال إن الشركة ستعمل أيضاً في إصلاح وصيانة الطائرات وفي تصنيع طائرات بدون طيار.
والسعودية من كبار مستوردي الأسلحة في العالم وتضخ، شأنها شأن دول خليجية أخرى، جزءاً كبيراً من ثروتها النفطية في اقتصاديات غربية على هيئة مشتريات أسلحة واستثمارات. لكن الأمير محمد بن سلمان أطلق في العام الماضي برنامج "رؤية 2030" الإصلاحي الذي يهدف لتوفير المزيد من فرص العمل والإيرادات استعداداً لتراجع عوائد النفط في المستقبل.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا