إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا معلومات طبيه إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-05-17 12:16
العراق يؤيد تمديد خفض إنتاج النفط الذى تقوده أوبك.. وإيران ستدعم
العراق يؤيد تمديد خفض إنتاج النفط الذى تقوده أوبك.. وإيران ستدعم


قال رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، اليوم الثلاثاء، إن العراق ملتزم بخفض إنتاج النفط لتقليص الفائض فى السوق العالمية وسيدعم تمديد تخفيضات الانتاج بما يتماشى مع أى قرار تتخذه منظمة أوبك.

وأبلغ العبادى مؤتمرا صحفيا بثه التلفزيون الرسمى أن العراق يؤيد استمرار خفض إنتاج النفط لدول أوبك وسيدفع فى ذلك الإتجاه.

وعلى جانب آخر قالت مصادر إيرانية مطلعة إن اقتراح تمديد خفض إنتاج النفط 9 أشهر فكرة إيجابية ملمحة إلى أن إيران ستدعم على الأرجح مثل هذه الخطة فى حالة توافق الآراء.

وقال أحد المصادر "هذا الإعلان يظهر التزام أوبك والمنتجين الرئيسيين من خارجها بتحقيق الاستقرار فى السوق إذ من الضرورى تحقيق أمن الامدادات فى السنوات المقبلة".

وأضاف مصدر ثان أنه يتوقع أن توافق إيران على الأرجح على تمديد الاتفاق تسعة أشهر حين يجتمع المنتجون من أوبك والمستقلون لرسم السياسية فى 25 مايو فى فيينا وذلك شريطة موافقة المنتجين الآخرين مثل العراق.

وقال المصدر الأول المطلع على التفكير الإيرانى إن من الضرورى دعم الأسعار لضمان توافر استثمارات كافية فى الإمدادات تفاديا لأى نقص فى المستقبل وهى وجهة النظر ذاتها التى أبدتها السعودية.

وتابع "قد تكون الأسعار المنخفضة مبعث رضى لبعض الدول المستهلكة على المدى القصير لكن على المدى الطويل ونتيجة لخفض الاستثمارات فى إنتاج نفطى جديد فقد ينتهى بهم المطاف إلى دفع ثمن أعلى كثيرا لبرميل النفط".

ورجح المصدر الثانى تعافيا بسيطا للأسعار فى أشهر الصيف حين يرتفع الطلب على البنزين فى الولايات المتحدة لأسباب موسمية مستندا لعوامل مثل التراجع المحتمل للمخزونات.

وتابع "أعتقد أن الأسعار سترتفع إلى ما بين 51 و55 دولارا وقد تصل إلى 58 دولارا فى أغسطس"


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
    ونش انقاذ سيارات طريق كوم عقارات تركيا معلومات طبيه عروض بنده كاميرات مراقبة انشاء ايميل تتبع مركبات