إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-27 10:04
 زيادة الوزن أبرز أسباب التهاب وتآكل المفاصل


قال الدكتور محمد محروس استشارى الأمراض الروماتيزمية بجامعة بنها، إن زيادة الوزن والسمنة المفرطة من أكثر الأسباب المؤدية للأمراض الروماتيزمية والتأثير على الجهاز الحركى، حيث إن السمنة المفرطة تؤدى إلى التهاب وتآكل المفاصل مع مرور الوقت.

وأضاف الدكتور محمد محروس فى تصريح خاص ، أن زيادة الوزن تساهم فى تأثير غير مباشر من خلال إفراز بعض الخلايا الالتهابية التى تؤثر على التهابات المفاصل وتضعف العضلات والأربطة وتؤدى فى بعض الاحيان إلى تآكل المفاصل .

وأوضح استشارى الأمراض الروماتيزمية ، أن للسمنة تأثيرا مباشرا على الجهاز الحركى والمفاصل، حيث يسبب زيادة الوزن الإصابة بعدد من الأمراض أبرزها الضغط والسكر والكوليسترول وتؤثر هذة الأمراض بدورها على الجهاز الحركى للمريض المصاب بها ، وتسبب التهاب المفاصل التى لا نستطيع كشفه إلا من خلال الموجات الصوتية وليس بالتحليل المعملى .

وأضاف أن التهاب المفاصل مع ارتفاع معدلات أمراض السكر والضغط من الممكن أن تؤدى لمضاعفات خطيرة قد تصل إلى بتر أحد الأطراف من الاصابع أو القدمين بسبب ارتفاع معدلات الالتهاب ، ولابد من استشارة الطبيب المختص على الفور فى حالة ظهور أى خلل فى العضلات والمفاصل .


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا