إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-24 10:03
لمريض الروماتويد.. 6 تعليمات للحد من مضاعفات المرض


قال الدكتور عادل محمود أستاذ ورئيس قسم الأمراض الروماتيزمية بجامعة عين شمس، إن هناك عددا من التعليمات على مريض الروماتويد اتباعها لتجنب المضاعفات الصحية الناتجة عن هذا المرض الذى يعتبر واحدا من أشرس أمراض المناعة.

وتشمل التعليمات التى ينصح بها الدكتور عادل محمود من خلال تصريحات لليوم السابع الآتى:

1.يجب على مريض الروماتويد الالتزام بالعلاج المقرر من الطبيب المعالج وعدم إهماله نهائيا.

2. الانتظام على المتابعة الدورية وعمل التحاليل والإشاعات بشكل منتظم، مثل تحليل صورة دم كامل وسرعة الترسيب وقياس معدل بروتين سى التفاعلى وإجراء تحليل إنزيمات الكبد ووظائف الكلى مثل نسبة الكرياتينين بالدم وتحليل بول، ويكون إجراء التحاليل فى فترة من شهرين إلى ثلاثة أشهر لمتابعة نشاط المرض واكتشاف أى أعراض جانبية للعقاقير التى يتناولها المريض.

3.إذا ظهر على المريض أعراض جديدة على أعضاء جسمك يجب استشارة الطبيب المختص وإبلاغه أنك تعانى من مرض الروماتويد والأدوية التى تتناولها.

4. على مرضى الروماتويد تجنب زيادة الوزن لما لذلك من تأثير سلبى على المفاصل والعضلات.

5. تجنب وجوده فى أماكن مزدحمة ومغلقة خاصة مع أشخاص يعانون من أمراض معدية، لأن مناعة مريض الروماتويد أقل من الأشخاص العاديين، نتيجة المرض وكذلك العقاقير التى يتناولها المريض فيصبح أكثر عرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية.

6. يفضل تطعيم المرضى ضد بعض الأمراض مثل الأنفلونزا والالتهاب الرئوى والحزام النارى قبل بدء علاج الروماتويد خاصة إذا كانت ظروف عمله أو معيشته تساعد على سرعة التقاط العدوى.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا