إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-21 08:00
 حذرت الولاايات المتحدة  مواطنيها من السفر إلى باكستان


حذرت الولاايات المتحدة مواطنيها من السفر إلى باكستان في تحذير جديد جاء عقب إحتجاجات وتجمعات بسبب الفيلم المسيء للإسلام.
ورفع المسؤولون مستوى تحذيرهم من مخاطر السفر إلى باكستان ونصحوا الأمريكيين صراحة بتأجيل السفر غير الضروري إلى هناك. كما حثوا "بشدة" الموجودين هناك على تجنب الاحتجاجات والتجمعات الكبيرة, وفقا لرويترز.
وقالت وزارة الخارجية الامريكية إن وجود عناصر من القاعدة وطالبان وجماعات محلية مسلحة يمثل خطرا محتملا على المواطنين الأمريكيين في كل أنحاء باكستان.
ويأتي تحذير يوم الخميس بعد موجة من المظاهرات المناهضة للولايات المتحدة في دول تسكنها أغلبية مسلمة شهدت إحداها هجوما على القنصلية الأمريكية في بنغازي أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين منهم السفير الأمريكي في ليبيا.

وكانت الحكومة الباكستانية قد قررت حجب الفيلم المسيء للإسلام ولرسوله الكريم –صلى الله عليه وسلم- بعدما أثار ردود فعل غاضبة وعنيفة في عدة دول عربية وإسلامية.
وأعلنت هيئة الاتصالات السلكية واللاسلكية الباكستانية، في بيان لها أنها قررت حجب مقطع الفيديو المسيء بث على موقع اليوتيوب باسم "براءة المسلمين" كما تبذل قصارى جهدها لمنع كافة سبل الوصول إليه، مشيرة إلى أنها على اتصال مع جميع مقدمي الخدمة لمساعدتها على حجب مقطع الفيديو.
وأكد بيان الهيئة أنه بناء على توجيهات الحكومة ووفقا للبروتوكولات الموقعة، يتم حجب كل المواقع التي تحتوي على مواد مسيئة وبغيضة، مشيرا إلى أن متصفحي هذه الصفحات، ستأتيهم رسالة نصها "المحتوى سئ"، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
يأتي هذا فيما لا تزال تداعيات الفيلم المسئ مستمرة، حيث تسعى الكثير من الدول إلى إجبار موقع "يوتيوب" الذي بث الفيلم، على حذف الفيلم نهائيا، وقد قامت بعض الدول بحجب الموقع مثل السودان وأفغانستان، فيما طالبت دول أخرى الموقع بحذف الفيلم ومن بينها الأردن.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا