إعلان نصى هنا العاب مافا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-04-19 12:38
لاجئون من جنوب السودان يحتجزون 13 شخصا من بعثة أممية
لاجئون من جنوب السودان يحتجزون 13 شخصا من بعثة أممية


قال مسؤول بالأمم المتحدة إن مئة لاجيء غير مسلح من جنوب السودان في شرق الكونجو أخذوا 13 من أفراد بعثة الأمم المتحدة رهائن اليوم الثلاثاء مطالبين بنقلهم إلى بلد ثالث.
وأبلغ دانيال رويز مدير مكتب الأمم المتحدة في جوما رويترز أن هؤلاء اللاجئين من بين 530 شخصا يقيمون في قاعدة مونيجي خارج جوما منذ أن فروا من جنوب السودان في أغسطس الماضي.
ومعظمهم مقاتلون سابقون موالون لريك مشار النائب السابق لرئيس جنوب السودان خاضوا اشتباكات مع قوات الرئيس سلفا كير منذ يوليو 2016 .
ووفقا لتقديرات للأمم المتحدة فإن حوالي ثلاثة ملايين من مواطني جنوب السودان نزحوا بسبب العنف في بلدهم في أكبر موجة نزوح عبر الحدود في أفريقيا منذ عمليات الإبادة الجماعية في رواندا في 1994 .
وقال رويز إن المقيمين في المخيم يطالبون منذ أشهر بنقلهم إلى دولة ثالثة لكن لم توافق أي دولة على استقبالهم.
وحكومة الكونجو أيضا حريصة على نقلهم مع إدراكها لتهديدات لاستقرارها من موجات نزوح للاجئين في السابق ومن الجماعات المسلحة التي كثيرا ما تجوب شرق البلاد الذي يعاني انعداما للقانون.
ووافق ثمانية منهم يوم الجمعة على إعادتهم إلى جوبا عاصمة جنوب السودان. ويخشى الآخرون العودة ويشعرون بإحباط لعيشهم في عزلة في المخيم الضيق في شرق الكونجو.
وقال رويز "هم يقولون إنه إذا نقل الثمانية إلى جنوب السودان فلماذا لا يكون بمقدورنا الذهاب إلى بلد ثالث؟". وأضاف أن بعثة الأمم المتحدة تتفاوض حاليا معهم.
وتفجرت حرب أهلية في جنوب السودان المنتج للنفط في 2013 بعد أن قام كير بعزل مشار من منصب نائب الرئيس.
وانتهى الصراع باتفاق سلام في 2015 وأعيد مشار إلى منصبه في أوائل العام الماضي لكن التوترات بين الرجلين استمرت وتفجرت مجددا في قتال جديد في يوليو.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    أفضل جهاز ليزر منزلي     طبخات فوائد العكبر كاميرات مراقبة  
  شركة تنظيف بجدة شركة نقل عفش جدة العاب بنات