إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-19 12:38


استقبل الأستاذ الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب اليوم 18 أبريل 2017 بمكتبه السيد عمار الحكيم رئيس الائتلاف الوطني العراقي والوفد العراقي له خلال زيارته القاهرة.
حضر اللقاء من مجلس النواب المصري الأستاذ السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، والأستاذ سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، والدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة الشئون الخارجية بالمجلس، والنائب أحمد رسلان عضو مجلس النواب والنائب الأول لرئيس البرلمان العربي، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب.
بدأ اللقاء بتأكيد الدكتور علي عبدالعال على أهمية العلاقات الخاصة التي تربط بين مصر والعراق شعبًا وقيادة على مدار التاريخ، مؤكدًا على حرص مصر على الوقوف بجانب العراق ودعمها، من أجل تعضيد قدرته على تجاوز التحديات التي تواجهه، وليستعيد دوره المحوري الذي ظل يمارسه بين أشقاءه العرب، كما أكد الدكتور علي عبدالعال على الموقف المصري الثابت بشأن وحدة وسيادة الدولة العراقية على كامل ترابها الوطني.
وتناول الدكتور عبدالعال قضية الإرهاب باعتبارها تمثل خطرا مشتركا لكلا البلدين وللعالم كافة، وأكد في هذا الخصوص على أن مصر والعراق يواجهان نفس التحدي المتعلق بالإرهاب، والذي لم تعد دولة في العالم بمأمن منه، مما يتطلب تكثيف التعاون المشترك، ليس فقط بين مصر والعراق، ولكن بين جميع دول العالم للقضاء عليه.
على الجانب الآخر، قدم رئيس الوفد الائتلاف الوطني العراقي التعازي للدكتور عبدالعال في ضحايا العمليات الإرهابية الأخيرة في مصر، مؤكدًا على دعم العراق ومساندته لمصر في مواجهة هذا التحدي، ثم أكد سيادته على ضرورة الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مرحلة العلاقات الاستراتيجية في جميع المجالات، مؤكدًا على أن الاقتصاد يمثل القاطرة لهذه العلاقات، سواء من خلال التعاون في مجال النفط، أو التعاون التجاري، أو التعاون في مجال السياحة.
كما أكد على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة بين مجلس النواب المصري ونظيره العراقي، سواء من خلال الزيارات المتبادلة أو من خلال تنسيق المواقف في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية المختلفة، أو من خلال عقد ورش عمل مشتركة في المجال التشريعي، وذلك في سياق تبادل الخبرات الفنية بين الجانبين.
وقدم الحكيم لمحة عامة حول الوضع في العراق، والانتصارات التي يحققها الجيش العراقي في محاربة تنظيم داعش خاصة في معركة الموصل، كما قدم لمحة عامة أيضًا حول مبادرة الائتلاف الوطني العراقي والتي تهدف إلى تسوية الوضع السياسي في العراق في مرحلة ما بعد القضاء على داعش.
وفي هذا السياق، أكد الدكتور عبدالعال على دعم مصر الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب العراقي ويحافظ على وحدته الوطنية بعيدًا عن المحاصصات الطائفية، وبما يحقق سيادته على أراضيه واستقلال قراره السياسي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا