إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-21 07:53
الشيخ محمد حسان: علينا تبليغ سيرة النبى بأسلوب مشروع


ناشد الشيخ محمد حسان عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح فى خطبة الجمعة بمسجد فجر الإسلام بمحافظة السويس، الشباب عدم التطاول والسب في الغرب.
وأكد الشيخ حسان على مخاطبة الغرب بلغة المسلمين، والتخلق بأخلاق الإسلام، وترجمة سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بجميع اللغات، ونشرها عبر "يوتيوب"، والمواقع على الإنترنت، ليعرف العالم من هو "سيدنا محمد" صلى الله عليه وسلم.
ودعا الشيخ محمد حسان الشباب والشيوخ من خلال خطبته التى كانت بعنوان " محمد نبى الرحمة " عن تبليغ سيرة سيدنا محمد بأسلوب مشروع، وأن يكون منضبطًا ولا يخالف شرع الله.
وقال: "الغرب لا يحكم على نبينا صلى الله عليه وسلم، ولا إسلامنا لأن الغرب لا يحترم إلا الأقوياء، لذلك نقدم لهم صفحة واحدة من سيرة النبى وهى الرحمة".
وأضاف: "لا يليق بمسلم أن يكون لعّانا أو سبّابا ويعبر عن سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بأن يخرج عن منهجه لأن النبى لا ينتقم لنفسه ضد كل من سبه".
وتابع حسان: "المشركون مقسمون إلى أربع وكل واحد منهم له أحكامه، وهم كافر محارب وهو من وجب محاربته، والثانى كافر معاهد، ولا يجوز للمسلم أن ينقض العهد معه، والثالث كافر المؤتمن وهو كافر دخل البلد بأمان، وهو الآن حديثًا بتأشيرة ولا يجوز لأحد قتله، والرابع كافر ذمى وهم أهل الكتاب".
وحذر الشيخ حسان، خلال خطبة الجمعة بعنوان "محمد نبى الرحمة "، الشباب من فتنة طائفية سببها أقباط المهجر الذين يحاولون إشعالها فى مصر قبل الثورة وبعدها.
ووصف مصر بسفينة للأقباط والمسلمين، علينا الحفاظ عليها، لأنها إذا غرقت غرق الكل بها.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا