إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-21 07:51
الشيخ برهامي: لابد أن يحارب المسلمون الطغيان العالمي


أعرب الشيخ ياسر برهامي عضو اللجنة التأسيسية لوضع الدستور المصري والداعية الإسلامي البارز عن قناعته بضرورة أن يحارب المسلمون الطغاة والطغيان فى العالم الذى يقف بالمرصاد للدين الإسلامى.
وقال الشيخ برهامي: "أصحاب الفيلم المسىء لرسول الله والذى شدد على أنه لا يوجد مبرر له إلا أن أصحابه عاجزون، ولا يريدون النور بل يريدون الكفر والنفاق، ولذلك لابد من الدفاع عن الإسلام وعن رسولنا الكريم".
وجاءت تلك التصريحات خلال الندوة التى أقيمت مساء الخميس بنادى سموحة بالإسكندرية بعنوان "مصر بين الأمس واليوم".
إلى ذلك قال الشيخ ياسر برهامى: "الإصلاح ليس مسئولية الرئيس محمد مرسى أو قيادة أو جماعة بل هى مسئولية كل فرد منا، حيث إن أمتنا الإسلامية تمر بمرحلة حساسة، والعالم كله يمر بنقاط تحول كما قدر الله أن يكون لأمتنا نقاط فارقة".
وأضاف: "كثيرًا ما تصبح الأحداث متسارعة فوق تصور أى أحد, ولذلك لابد أن نسعى مع رئيس الجمهورية إلى الإصلاح حتى لا يتحول إلى نفس النمط السابق من النظام الفاسد".
وبشأن قرض البنك الدولى، أكد برهامى أن أيام حكومة الجنزورى وجه أعضاء الهيئة الاقتصادية له سؤالا عن القرض، وأجاب وقتها بأن القروض إذا كانت مصاريف إدارية وغير متزايدة ومن ربع إلى 2% ويمكن تقسيطه على عدة مرات فليس فى ذلك ربا.
ولكن إذا كانت الفائدة 1%, والمصاريف الإدارية الربع, والباقى فوائد تتزايد مع الوقت فهذا ربا.
وأضاف: "المقصود هنا إذا كانت القروض محددة وستسدد بالتقسيط وفوائدها لا تتزايد مع الوقت فهذا لا يعد ربا".
وأوضح الشيخ برهامي أن حزب النور حزب منافس لحزب الحرية والعدالة، ولو كان الحرية والعدالة أخطأ لكن حزب النور أكد أن ذلك مخالف لشرع الله.
ولفت إلى أن القروض مشكوك فى أمرها، ولكن لا يوجد مجلس شعب لعرض البنود عليه والمسؤلية تقع الآن على الرئيس محمد مرسى والحكومة وهم المسئولون أمام الله.
واختتم الشيخ ياسر برهامى بقوله: "الإسلاميون لم يسيطروا على وضع الدستور، حيث إن الجمعية التأسيسية يوجد بها جميع الأطياف، ولا يمثل الإسلاميون سوى 51ِ%, واستكمل يوجد من يخاف تطبيق الشريعة الإسلامية فى الدستور الجديد، ولكنى أجزم بأن الناس إذا خيروها سوف تختار أن تحكم مصر بالشريعة الإسلامية".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تعليقات حول الموضوع
80 - fares
2012-09-22 12:42
اتقوا الله يا علماء الدين ويا ريت يا شيخ برهامى تقول كلمه حق الى الرئيس مرسى ان فى ناس مسلمين بيموتو بدون وجه حق فى سيناء




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا