إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-13 06:14
ترامب يدفع الدولار لهبوط قوي والذهب لأعلى مستوى في 5 أشهر


قفزت أسعار الذهب اليوم الخميس إلى أعلى مستوى في 5 أشهر اليوم بدعم من تصاعد التوتر في العلاقات الأمريكية مع كل من روسيا وكوريا الشمالية، وبالتزامن مع انخفاض الدولار الأمريكي لأدنى مستوياته في أسبوعين بفعل تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول العملة الخضراء.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1287.98 دولار للأوقية (الأونصة) ، فيما يعد أعلى مستوى للمعدن الأصفر منذ 10 نوفمبر الماضي، فيما صعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.7 % إلى 1286.40 دولار.
كما زاد سعر الفضة 0.1 % في المعاملات الفورية إلى 18.47 دولار بعدما بلغت أعلى مستوى في 5 أشهر عند 18.56 دولار.
وقال خبير كويتي في المعادن الثمينة إن أسعار الذهب قفزت إلى مستوى 1287 دولارا للأونصة وبارتفاع بلغ 1.5% أمس الأربعاء وهو أعلى مستوى له في 6 أشهر مستفيدا من التوترات الجيوسياسية في منطقة شرق آسيا.
وأضاف المدير التنفيذي لشركة سبائك الكويت، التي تعمل في تجارة المعادن الثمينة رجب حامد لوكالة الأنباء الكويتية اليوم الخميس، أن التوترات الجيوسياسية دفعت المستثمرين إلى التوجه لاستثمار أموالهم في الذهب باعتباره ملاذا آمنا.
ولفت حامد إلى تأثر أسعار الذهب أيضا بتصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصحيفة وول ستريت جورنال بقوله إن “قيمة الدولار الحالي قوية جدا ويجب أن تكون أسعار الفائدة منخفضة”، مما دفع المستثمرين للجوء إلى الذهب وارتفاع أسعاره على حساب أسعار الدولار الأمريكي.

وانخفض الدولار إلى أدنى مستوي في أسبوعين مقابل سلة من العملات الأخرى اليوم الخميس ب كما تضررت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشدة .

وبحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش تراجع الدولار 0.6 % ويتجه صوب تسجيل أكبر هبوط في أكثر من ثلاثة أسابيع.

وذكر رجب حامد أن هناك علاقة عكسية تربط بين الدولار وأسعار الذهب، وتوقع استمرار صعود الذهب خلال الفترة القادمة وفي ظل استمرار التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الشمالية من جانب وأمريكا وروسيا حول الملف السوري.
كما رجح أن تنخفض أسعار الذهب بدرجة أقل في حال رغبة الأفراد أو المستثمرين في جني الأرباح أو تصاحبها عمليات تصحيح آخرى، مؤكدا أن ارتفاع الذهب خلال الفترة الحالية جاء أيضا بسبب انخفاض سعر الدولار وحالة عدم اليقين في الأسواق.
أضاف رئيس شركة سبائك الكويت أن أسعار الفضةكانت أكثر حدة في الصعود رغم تحسن قيمتها حيث وصلت إلى 18.5 دولار للأونصة أمس، وتوقع أن تكون رهان المكاسب والأرباح للمستثمرين لأن جميع التداولات الإلكترونية تصب سيولتها للفضة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا