إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-20 06:01
تثبيت رأفت شحاتة على رأس المخابرات العامة في مصر


أصدر رئيس الجمهورية المصرية قراراً، أمس الأربعاء، بتعيين اللواء محمد رأفت شحاتة القائم بأعمال رئيس المخابرات، رئيساً للمخابرات العامة في البلاد.

ونشر الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، نص القرار الجمهوري الصادر في هذا الشأن.

ويعد اللواء محمد رأفت شحاتة أحد الكوادر المهمة داخل جهاز المخابرات، التي لها اتصالات مباشرة مع كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حركتا فتح وحماس. كما تولى منصب وكيل الجهاز، وسبق أن تولى الأمانة العامة للمخابرات.
دور فاعل في صفقة شاليط


إلى ذلك، يعتبر شحاتة شخصية معروفة جداً لدى الفلسطينيين وإسرائيل، وكان له دور في إتمام صفقة مبادلة الأسرى الفلسطينيين بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، حيث شارك في استلامه على الحدود المصرية مع قطاع غزة، قبل تسليمه لإسرائيل بعد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

كما سبق له أن ترأس الوفد المصري الأمني في قطاع غزة عامي 2005 و2006، مع اللواء محمد إبراهيم، ومنحهما الرئيس الفلسطيني محمود عباس "نوط القدس" تقديراً لجهودهما في خدمة الشعب الفلسطيني.

ويتسم شحاتة بنسجه علاقات وصلات عملية مميزة مع مصادر إسرائيلية وفي حركة حماس على السواء، ومع السلطة الفلسطينية، كما أنه يحظى بثقة الأطراف الثلاثة بشكل كامل.

وكان أحد الأطراف الأساسية في صفقة شاليط، فقد توسط بشكل ناجح بين إسرائيل وحماس، وظهر في إحدى الصور التي التقطتها وسائل الإعلام وهو يمسك بيد جلعاد شاليط، وفي مقابله أحمد جعفري، رئيس الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بحسب ما أوردت صحيفة "المصري اليوم".

كما لعب دوراً فاعلاً في مسألة إنهاء إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام في نهاية مايو/أيار الماضي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا