إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-20 05:54
واشنطن حذرت إسرائيل من ثورات غضب في مصر والأردن


أماطت صحيفة يديعوت أحرونوت اللثام في تقرير لها اليوم عن أن واشنطن حذرت إسرائيل من أن مبادرتها بالهجوم على المنشآت النووية الإيرانية سيؤدي بالتأكيد إلى إلغاء معاهدتي السلام بين إسرائيل ومصر من جهة وبينها وبين الأردن من جهة أخرى.
وقالت الصحيفة: "الأمريكيون أبلغوا كبار المسئولين الإسرائيليين وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالإضافة إلى وزير الدفاع إيهود باراك أن كلاً من الرئيس المصري محمد مرسي والملك عبد الله عاهل الأردن سيواجهان ثورة شرسة في الشارع عند ضرب إسرائيل إيران، الأمر الذي سيدفعهما سويًا إلى قطع علاقات بلديْهما مع تل أبيب، رضوخاً لضغوط الرأى العام".
من جانبه أوضح مصدر سياسي مسئول للصحيفة أن الأمريكيين أكدوا لـ"نتنياهو" أن تقديراتهم تشير إلى إمكانية اندلاع "ثورات من الغضب" في جميع الدول الإسلامية بسبب هذا الهجوم، الأمر الذي دفع بالولايات المتحدة إلى التأكيد على أنها لم ولن تشارك في أي عمل عسكري ترغب إسرائيل في القيام به ضد إيران في أي وقت.
وكانت التهديدات الإسرائيلية بضرب إيران قد تصاعدت في الآونة الأخيرة، حيث هدد نتنياهو بضرب إيران تخوفا من برنامجها النووي، وذكر أن هذا البرنامج وصل إلى مرحلة خطيرة وحساسة، ولا يمكن السكوت عليه، الأمر الذي يفرض على إسرائيل المبادرة بضربها في اقرب وقت ممكن.
جدير بالذكر أن قطاعات من المراقبين يرون استبعاد اندلاع مواجهة عسكرية بين إيران والغرب أو إسرائيل على خلفية تلاقي المصالح المشتركة من وراء الستار بين الجانبين.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا