إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-02 08:32
إسرائيل تنفذ منظومة


أعلنت إسرائيل أن منظومة "مقلاع داود"، لاعتراض الصواريخ الباليستية متوسطة المدى، قد دخلت حيز التنفيذ اليوم الأحد.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد:" لدينا التزام مطلق بأمن إسرائيل، وكجزء من هذا الالتزام فإننا نعمل بشكل منهجي لتعزيز قدرة إسرائيل الهجومية ضد الأعداء، وعلى قدم المساواة فإننا نعمل بشكل منهجي لتعزيز قدرتنا الدفاعية ضد أعدائنا".

وأضاف "بعد ظهر اليوم يدخل نظام الدفاع الصاروخي مقلاع داود حيز التنفيذ". وتطلق إسرائيل اسم "مقلاع داود"، وأيضا "العصاء السحرية" على هذا النظام الجديد.

وتابع نتنياهو:" تهدف منظومة مقلاع داود، إلى اعتراض الصواريخ متوسطة المدى، ولها أهمية عظمى بالنسبة لضمان أمن إسرائيل".

وأشار نتنياهو إلى منظومات أخرى، طورتها إسرائيل خلال السنوات الماضية، ومنها "القبة الحديدية"، التي تهدف لاعتراض الصواريخ التي يتم إطلاقها من قطاع غزة على إسرائيل، وكذلك "منظومة حيتس (أو سهم بالعربية وأرو بالإنجليزية) المضادة للصواريخ الباليستية طويلة المدى.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في الماضي عن إجراء تجارب على هذه المنظومة، للتأكد من فاعليتها.

وأشار الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب أواسط الشهر الماضي إلى أن "منظومة مقلاع داود قادرة على اعتراض صواريخ تطلق على إسرائيل من دول عدوة مثل إيران وسوريا".

ونقل التصريح عن قائد كبير في سلاح الجو الإسرائيلي، قوله:" إننا نرى أن حماس وإيران تواصلان التقدم وتطوران قدراتهما الهجومية ونحن بدورنا نحاول دائما أن نسبقهم خطوة واحدة إلى الأمام".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا