إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-04-01 07:45
لاجئون يروون مصاعبهم وما يتعرضون له عند وصولهم إلى أوروبا


روى مهاجرون، لدى وصولهم إلى أوروبا، وقائع المعاملة العنيفة التي تعرضوا لها خلال رحلتهم الطويلة، فيتحدثون عن الكلاب التي تعضهم وهراوات رجال الشرطة ومحاولات المهربين لسلب ما يحملونه من اموال.

وقال الباكستاني نجيم خان،21 عاما، الذي يمتهن البناء خلال لقاء في أحد منتزهات "بلجراد" في جمهورية صربيا، :"لم يكن في وسعي أن أتخيل أن الشرطة الأوروبية يمكن أن تكون عنيفة إلى هذا الحد". وقد علق 8000 مهاجر في صربيا من جراء إغلاق حدود الاتحاد الأوروبي في مارس 2016، وقطع طريق البلقان.

وترفض الحكومات الكرواتية والبلغارية والمجرية هذه الاتهامات التي وجهها اليها المهاجرون والمنظمات غير الحكومية.

ووعدت صربيا التي تؤكد عدم وجود أدلة على تلك الممارسات، بفرض عقوبات على من قام بها، اذا ما توافرت الأدلة، وقالت المجر إنها تعامل المهاجرين معاملة انسانية، مع الاحترام لكرامتهم الانسانية.، وأعلنت بلغاريا أنها حققت في كل الحالات المذكورة، مشيرة إلى أنها لم تتأكد.

وقد عبر نجيم خان بلغاريا، وقال إن الشرطة داهمت قبل أسابيع، في إحدى الأمسيات كوخه في صوفيا، وأضاف: "إنهالوا علينا بالضرب واقتادونا إلى مفوضية للشرطة، وفي الطريق، انهالوا علينا بالضرب أيضا".

وأوضح رادوس ديوروفيتش من "مركز المساعدة لطالبي اللجوء في صربيا"، أن المهاجرين يشكون خصوصا من أعمال العنف التي تعرضوا لها في المجر، حيث عضتهم كلاب، وتعرضوا للضرب المبرح الذي أدى إلى كسور ورضوض".

وأضافت "في الفترة الاخيرة، اشتكوا ايضا من سلوك الشرطة الكرواتية". ويبدو الوضع افضل في هذا البلد الذي تلقت فيه الشرطة تعليمات، كما قال هذا الناشط في المجال الانساني.

ويتذكر الأفغاني قيوم محمدي، 14 عاما، الذي بالكاد نبت شارباه، لدى لقائه في مركز استبقال في بلجراد، أنه تقيأ عندما تنشق الغاز المسيل للدموع في حافلة للمهاجرين أنهت سيرها بالاصطدام بجدار بعد أن طاردتها دورية بلغارية.

ويروي أيضا أن الشرطة المجرية أمرته بالانبطاح، وقال: "طلبوا مني وضع يدي على الأرض ومشوا فوقهما، وضربوني بهراوة".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا