إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-27 09:51
إسرائيل تحذر من السفر إلى مصر وتركيا في عيد الفصح اليهودي


حذرت الهيئة الإسرائيلية لمكافحة الإرهاب، اليوم الاثنين، المواطنين من السفر إلى مصر وتركيا تحسبًا لوقوع هجمات إرهابية وشيكة في تلك المناطق من قبل تنظيمات القاعدة وداعش تستهدف الإسرائيليين بشكل خاص، وفقًا لما ذكر موقع هاموديا العبري.

وتبدأ فترة عيد الفصح اليهودي في يوم الخامس عشر من أبريل القادم ويستمر الإحتفال به لمدة 7 أيام، لإحياء ذكرى خروج بني إسرائيل من سيناء.

وعممت الهيئة بيانًا بعنوان 'تحذير سفر' ركزت فيه على الدول المحاذية لمناطق قتال 'داعش' مثل الأردن وتركيا ومصر.

ونقل موقع عرب 48 عن الهيئة في بيانها: "تسعى تنظيمات تنتمي إلى تيار الجهادية العالمية وعلى رأسها تنظيم داعش وتنظيمات تدور في فلكه في الفترة الراهنة إلى تنفيذ عمليات إرهابية في كل أنحاء العالم، خاصة في دول الشرق الأوسط القريبة من مناطق يدور فيها قتال وهي تركيا والأردن ومصر حيث أصدرت بشأنها تحذيرات سفر".

كما حذرت الهيئة أيضًا من السفر في تلك الفترة إلى دول غربية وأخرى وعلى رأسها روسيا وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والهند والولايات المتحدة وذلك على خلفية الهجمات التي يتعرض لها داعش في سوريا والعراق"، وفقا لتصريحات رئيس الهيئة إيتان بن دافيد.

ويضيف دافيد أن احتمالية وقوع هجمات خلال العام الجاري لديه إحتمالية أكبر مما سبق، مؤكدًا "لن نتردد في غلق معبر طابا لعدة ساعات أو أيام، خاصة في ظل خسارات تنظيم داعش في سوريا والعراق ورغبته في تعويض تلك الخسائر في مناطق أخرى".

وتوصي هيئة مكافحة الإرهاب الامتناع عن زيارة سيناء وتدعو الإسرائيليين المتواجدين هناك إلى مغادرة سيناء فورا. وتطلب هيئة مكافحة الإرهاب من عائلات الإسرائيليين المتواجدين في سيناء بالاتصال بهم وباطلاعهم على تحذير السفر هذا. ويصنف تحذير السفر إلى سيناء تهديدا خطيرا جدا.
كما جاء في تحذير الهيئة الإسرائيلية أنه "يمنع سفر الإسرائيليين إلى سورية والعراق بما في ذلك كردستان وإيران ولبنان واليمن والسعودية أو زيارة الدول المجاورة لتلك الدول ومناطق قتال قريبة منها ، بموجب القانون".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا