إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-20 05:38
 تزايد تباطؤ قطاع الخدمات بمنطقة اليورو


أظهرت بيانات أن خطة البنك المركزي الأوروبي لشراء سندات أخفقت حتى الآن في تحقيق أي تحسن كبير في عمليات الشركات التي تعاني من مشكلات في منطقة اليورو.

وأظهرت مؤشرات مؤسسة ماركت لمديري المشتريات أن تباطؤ النشاط في قطاع الخدمات بمنطقة اليورو تزايد هذا الشهر بأسرع وتيرة منذ يوليو/تموز 2009، وكان أداء الشركات الفرنسية هو الأسوأ.

وانخفض مؤشر مديري المشتريات في قطاع الخدمات بمنطقة اليورو، وهو مؤشر جيد على الأداء الاقتصادي، إلى 46 نقطة في سبتمبر/أيلول الجاري من 47.2 نقطة في الشهر الماضي.

وتشير القراءة دون مستوى 50 نقطة إلى انكماش.

وكان محللون يتوقعون أن يرتفع المؤشر لقطاعي التصنيع والخدمات بمنطقة اليورو إلى 46.6 نقطة، بعد أن ساعد إعلان البنك المركزي الأوروبي عن برنامج جديد لإعادة شراء السندات في شيوع حالة من التفاؤل الحذر بشأن مستقبل المنطقة.

لكن لا توجد بوادر تذكر على أن خطة المركزي الأوروبي قد عززت الثقة بين شركات قطاع الخدمات حتى الآن على الأقل.

وقال كريس وليامسون كبير الاقتصاديين في ماركت "كنا نأمل بأن يؤدي إعلان المركزي الأوروبي عن التدخل في سوق السندات إذا ما طلبت إسبانيا وإيطاليا المساعدة إلى زيادة الثقة في مناخ الأعمال لكن يبدو أن الأمر ليس كذلك".

وأظهرت نتائج مسح مديري المشتريات في ألمانيا تحسنا قويا مفاجئا، إذ عادت شركات الخدمات في أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو إلى تحقيق نمو متواضع للغاية هذا الشهر.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا