إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-21 07:44
النائب العام يكلف أعضاء النيابة بالتفتيش المفاجئ على السجون والأقسام


كلف المستشار نبيل صادق النائب العام، أعضاء النيابة العامة بتفتيش السجون وأقسام الشرطة بصورة دورية ومفاجئة، لتوفير جميع الحقوق والضمانات للمسجونين والمحبوسين احتياطيًا وفقا لما كفله الدستور والقانون.

وذلك في إطار تكليف النائب العام، أعضاء النيابة العامة الاستمرار في تفعيل السلطات المخولة قانونًا للنيابة العامة بتفتيش السجون والأقسام، في إطار العمل على تطبيق مبدأ سيادة القانون وحماية الحقوق والحريات والضمانات التي قررها الدستور للمواطنين وتطبيق القانون على الجميع دون استثناء.

وأفاد بيان للنائب العام، اليوم الثلاثاء، أنه بناءً على ذلك التكليف أجرى أعضاء النيابة العامة تفتيشًا مفاجئا يوم 8 مارس الجاري على 15 سجنًا في مختلف أنحاء الجمهورية.

كما أمر النائب العام الاستمرار في تنفيذ خطة النيابة العامة بتفتيش السجون لتشمل باقي السجون التي لم يتم التفتيش عليها، وإخطار الجهات المعنية لتلافي الملاحظات الواردة بتقرير التفتيش وتحقيق ما يستوجب تحقيقه.

وكلف النائب العام أعضاء النيابة العامة بموالاة دخول السجون والأقسام بصفة دورية مفاجئة للتحقق من التطبيق الصحيح لقانون السجون واللوائح المنظمة له، والتأكد من نتوافر كافة الضمانات والحقوق للمسجونين والمحبوسين احتياطيًا وتوفير كافة سبل الرعاية لهم بما فيها تطبيق البرامج الإصلاحية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا