إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-03-21 07:44
تركيا تطالب باستثناء خطوطها الجوية الوطنية من الحظر الأمريكي على الأجهزة الالكترونية


أعلن وزير النقل التركي احمد ارسلان الثلاثاء أن بلاده طلبت من الولايات المتحدة استثناء خطوطها الجوية الوطنية من الحظر الذي فرضته على كل الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والات التصوير على متن الرحلات من الشرق الاوسط.

وصرح ارسلان في كلمة نقلها التلفزيون “نقول انه من الضروري التراجع عن الاجراء او تخفيفه”، مشيرا إلى التأثير الذي يمكن ان ينطوي عليه على صعيد راحة الركاب وعددهم. وأضاف “ليس أمرا جيدا لبلادنا وليس أمرا جيدا للولايات المتحدة”.

ومنعت السلطات الأمريكية حمل الاجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير على متن رحلات تسع خطوط جوية قادمة من عشرة مطارات دولية عربية وتركية، مشيرة الى مخاوف من حصول اعتداءات “ارهابية”.

وتابع ارسلان “نشدد على ضرورة عدم الخلط بين مطار اتاتورك في اسطنبول ومطارات دول اخرى”، مضيفا “فنحن نتخذ كل الاجراءات الأمنية على هذا الصعيد”.

وبموجب القرار الأمريكي فان كل الأجهزة الالكترونية مثل الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية وآلات التصوير يجب أن توضع في حقائب الأمتعة التي تشحن في الطائرة.

والدول الثماني المعنية سواء على صعيد شركاتها أو مطاراتها كلها حليفة او شريكة للولايات المتحدة وهي تركيا والأردن ومصر السعودية والكويت وقطر والامارات والمغرب.

وشدد ارسلان “ما يثير قلقنا هو ان الإجراء يمكن أن يؤثر على راحة المسافرين ويقلل من عددهم”.

وكانت الخطوط الجوية التركية أكدت في وقت سابق الثلاثاء انها مشمولة بالحظر الأمريكي.

وأعلن ارسلان أن عددا كبيرا من المسافرين إلى الولايات المتحدة عبر اسطنبول هم من رجال الاعمال مشددا على أهمية هذه الرحلات على صعيد تنمية العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا