زراعة الشعر في تركيا العاب مافا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-03-18 07:00
ترامب: ألمانيا مدينة للولايات المتحدة وحلف الأطلسي بمبالغ طائلة
ترامب: ألمانيا مدينة للولايات المتحدة وحلف الأطلسي بمبالغ طائلة


قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن ألمانيا مدينة لحلف شمال الأطلسي "بمبالغ طائلة" وأن على برلين أن تدفع للولايات المتحدة المزيد للدفاع عنها، وذلك بعد ساعات من لقائه المستشارة أنغيلا ميركل.
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن برلين "مدينة بمبالغ مالية طائلة" لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) وللولايات المتحدة نظير الدفاع عن ألمانيا.
وكتب ترامب على تويتر: "ألمانيا مدينة بمبالغ طائلة لحلف الأطلسي ويفترض أن تتسلم الولايات المتحدة مبالغ أكبر من أجل الدفاع القوي والمكلف جدا الذي توفره لألمانيا".
ولم يظهر الرئيس الأمريكي والمستشارة الألمانية، خلال لقائهما أمس الجمعة (17 آذار/مارس)، اتفاقا على عدد من المسائل العالقة، بينها حلف شمال الأطلسي والنفقات الدفاعية. وخلال مؤتمر صحافي مشترك عقداه الجمعة، طالب ترامب شركاء الولايات المتحدة في الحلف بدفع "مبالغ طائلة (هم مدينون بها) من أعوام سابقة".

وقال إنه "أمر ظالم جدا للولايات المتحدة" أن يستغل حلفاؤها الأوروبيون الإنفاق الدفاعي الأمريكي. وتابع "يجب أن تدفع هذه الدول ما عليها".
من ناحيتها، كانت المستشارة الألمانية ميركل قد أكدت أنّ ألمانيا ستزيد نفقاتها الدفاعية للوصول إلى هدف 2% من إجمالي الناتج الداخلي، الذي اتفق عليه أعضاء الحلف في السابق.
وندد ترامب كذلك بطريقة تعاطي الإعلام مع لقائه بميركل، قائلا عبر تويتر "رغم ما سمعتموه من أخبار كاذبة، كان لقائي بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل رائعا".
وكان وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس قد هدد بأن الولايات المتحدة سوف تقلص إسهاماتها للناتو، إذا لم تقم الدول الأعضاء فيه بزيادة حجم إنفاقها الدفاعي.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    أفضل جهاز ليزر منزلي   اخبار اليمن طبخات فوائد العكبر كاميرات مراقبة  
  شركة تنظيف بجدة شركة نقل عفش جدة العاب بنات