إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-19 05:17


حذَّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من تعمُّد مستوطنين متطرفين اقتحامهم الأقصى المبارك بلباس ما يسمى "كهنة الهيكل" المزعوم وتأدية شعائر تلموديه خاصة في أنحاء متفرقة من المسجد.
وقالت المؤسسة في بيان: إن شخصية دينية سياسية "إسرائيلية" اقتحمت الأقصى وتجولت عند جميع بوائك مسجد قبة الصخرة، وأدت عندها شعائر توراتية وتلمودية.
وقالت المؤسسة: إنه ومن خلال رصد "عمارة الأقصى" لمجريات الأوضاع في الأيام الأخيرة في المسجد الأقصى، لوحظ أن هناك متطرفين ومستوطنين يتعمدون ولو خلسة تأدية بعض الشعائر التوراتية في باحات المسجد.
وأوضحت أنهم يتعمدون أن يكونوا حفاة القدمين، وهي إحدى الطقوس المدعاة عندهم عند دخولهم "جبل الهيكل" المزعوم.
ولفتت إلى أن عددًا من المستوطنين يقتحمون الأقصى بملابس خاصة يطلقون عليها "لباس كهنة الهيكل"، ثم يقومون بجولة بمسار محدد في أنحاء الأقصى، ويؤدون في جوانبه طقوسًا توراتية وتلمودية، بشكل استفزازي، خاصة عند خروجهم من المسجد باتجاه باب السلسلة.
إلى ذلك، سادت في ساعات اليوم خاصة الصباحية حالة من التوتر والترقب، في ظل اقتحام نحو 30 مستوطنًا للمسجد الأقصى، فرادى أو بمجموعات صغيرة، وتعالت في نفس الوقت تكبيرات المصلين والمرابطين، خاصة من طلاب "مشروع إحياء مساطب العلم في المسجد الأقصى"، الذي ترعاه "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات"، والذين يواصلون حضورهم الباكر والدائم في المسجد الأقصى، ويتوزعون عند ساحاته ومصاطبه، بالرغم من تضييقات الاحتلال المتواصلة لهم، ويذكر هنا أن هذا الحضور والرباط الباكر والدائم وإن كان لا يمنع بشكل كامل اقتحامات المسجد الأقصى، لكنه يقلل من حجم وعدد الاقتحامات والمقتحمين المدنسين لمسرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا