إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-19 05:15
السعودية تنفي مزاعم عرقلة الحجاج السوريين


نفت وزارة الحج السعودية الأربعاء ما تردد عن عدم تمكين السوريين من الحج هذا العام، واصفة إياها بـ"أخبار مغلوطة".

وقالت الوزارة في بيان: إنها تمضي قدمًا في استكمال الإجراءات حتى يتمكن الحجاج السوريون من أداء مناسك الحج كغيرهم من سائر الحجاج.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمتحدث الرسمي باسمها لوزارة الحج حاتم حسن قاضي لـ"العربية. نت" في اتصال هاتفي: إن كل ما تم تناقله يدور في دائرة الأخبار المغلوطة.

وأضاف قاضي: "تود الوزارة أن توضح أن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الشقيق"، مشيرًا إلى أن الوزارة "تعمل حاليًا على استكمال كافة الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج بيت الله الحرام".

وتابع: "ستوزع الوزارة بيانًا حول ذلك"، مؤكدًا "الحجاج السوريون مثل غيرهم ستوفر لهم كل التسهيلات التي تنص عليها وزارة الحج".

وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قالت في موقعها على الإنترنت: إن لجنة الحج العليا أعلنت "توقف موسم الحج لهذا العام نظرًا لعدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج في موعدها المحدد رغم قيام اللجنة السورية المختصة بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج هذا العام".

وقادت السعودية جهودًا عربية لعزل رئيس النظام السوري بشار الأسد ونقل السلطة بشكل سلمي، كما دعت إلى تسليح المعارضة، وأغلقت سفارتها في العاصمة السورية دمشق في مارس وسحبت كل دبلوماسييها.

وفي شهر رمضان الماضي، دعا خادم الحرمين الشريفين إلى جمع تبرعات للشعب السوري للتخفيف عن معاناتهم، وتم جمع 525 مليون ريال (140 مليون دولار) في أول أسبوعين.

ويقول مسؤولون سعوديون: إنه من المتوقع قدوم أكثر من 1.8 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم إلى المملكة خلال الشهر المقبل لأداء فريضة الحج.

وفي ظل تلك الأعداد الهائلة، تقوم وزارة الحج بالاتفاق مع الحكومات في مختلف دول العالم بتخصيص حصص معينة تحدد أعداد الحجاج القادمين من كل دولة إلى المملكة.



 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا