إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-27 10:40
الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل قطاع التأمين والإيطالية تصعد


تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين متأثرة بخسائر شركات التأمين في حين انخفضت أسهم مشغلي البورصات بفعل توقعات فشل الاندماج بين بورصة لندن والبورصة الألمانية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.1 بالمئة بعد خسائر حادة يوم الجمعة دفعت به إلى أدنى مستوى إقفال في ثلاثة أسابيع.

ونزل سهم جنرالي 2.8 بالمئة وكان من أكبر المؤثرات السلبية على المؤشر ستوكس بعد أن قال انتيسا سانباولو في ساعة متأخرة يوم الجمعة إنه قرر عدم المضي قدما في تحالف محتمل مع أكبر شركة تأمين إيطالية.

رفع القرار سهم انتيسا 5.5 بالمئة بفعل مشاعر الارتياح بأن البنك الإيطالي لا يخاطر بتوزيعات أرباحه النقدية من أجل الصفقة لكنه حدا ببعض المحللين إلى خفض تقييم جنرالي.

غير أن موجة صعود أسهم مثل انتيسا سانباولو وبنك بي.بي.ام ساعدت المؤشر الإيطالي القياسي ليرتفع 1.7 بالمئة.

وزاد سهم بنك بي.بي.ام 6.1 بالمئة وكان أكبر رابح على ستوكس 600 بعد أن قال البنك يوم الجمعة إنه لبى المتطلبات الرأسمالية للبنك المركزي الأوروبي.

لكن أسهم شركات التأمين انخفضت.

وهبط سهم كبرى شركات التأمين على السيارات البريطانية أدميرال ودايركت لاين 2.5 بالمئة و7.2 بالمئة على الترتيب بعد أن أعلنت الحكومة قواعد جديدة.

وانخفضت أسهم بورصة لندن والبورصة الألمانية 1.1 بالمئة و2.4 بالمئة بعد أن قالت البورصة البريطانية إن من المستبعد أن توافق المفوضية الأوروبية على اندماجها المقترح مع نظيرتها الألمانية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا