إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-26 06:49
ظهور أول كسوف حلقي للشمس في 2017


شهد العلماء والمهتمون بظواهر الفلك في أميركا الجنوبية ووسط إفريقيا وجنوبها، اليوم الأحد، أول كسوف للشمس في عام 2017 ، إذ بدت الشمس مثل حلقة مشتعلة حول قرص مظلم هو القمر.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، عن وسائل إعلامية أمريكية، أن أفضل متابعة للظاهرة كانت - لأسباب فلكية - في تشيلي والأرجنتين وأنجولا وزامبيا والكونغو الديمقراطية، في حين شهدت معظم دول أمريكا الشمالية وأجزاء من دول أمريكا الجنوبية هذا الكسوف جزئيا.

وكان الباحث في جمعية علم الفلك الإيرلندية، تيري موزلي، قد حذر من النظر إلى الظاهرة بالعين المجردة، داعيا من يريدون المتابعة لارتداء نظارات خاصة.

ويحدث كسوف الشمس حين تكون الأرض والقمر والشمس في الخط نفسه تقريبا، ويكون القمر في الوسط، تزامنا مع ولادة قمر جديد يلقي بظله على الأرض.

وبالرغم من أن القمر مر لقرابة الساعتين أمام الشمس، إلا أن ظاهرة الكسوف لم تكن مرئية للمتابعين على الأرض، إلا لدقيقة واحدة.

يذكر أن جميع حالات كسوف الشمس بأنواعها المختلفة تحدث عندما يكون القمر محاقا أى "لحظة ميلاده"، وأن الكسوف الثانى والأخير للشمس الذي سيحدث في يوم 21 أغسطس القادم سيكون الحدث الفلكي الأكبر لعام 2017، وسيرى في الولايات المتحدة الأمريكية التي لم تشاهد مثله منذ عام 1979، كما لن يتكرر هناك إلا في عام 2024.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا