إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-25 09:02
دي ميستورا يحذر من تداعيات هجوم حمص على محادثات جنيف


حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم السبت (25 شباط/فبراير 2017) من عناصر على الأرض تحاول إخراج محادثات السلام بين الأطراف السورية عن مسارها بعد أن قتل مسلحون وانتحاريون عشرات في حمص في هجوم على مقرين لقوات الأمن السورية.
مختارات

وقال دي ميستورا للصحفيين قبل اجتماع مع وفد النظام السوري "في كل مرة نعقد محادثات أو مفاوضات هناك طرف ما يحاول أن يفسد الأمر. كنا نتوقع ذلك". واعتبر دي ميستورا أن الاعتداءات تهدف إلى "تخريب" مفاوضات السلام في جنيف. وقال إنه يأمل ألا يؤثر هجوم حمص على محادثات السلام التي بدأت يوم الخميس في جنيف.
من جانبه، أكد رئيس وفد النظام السوري إلى مفاوضات السلام في جنيف أن التفجيرات "لن تمر مرور الكرام". وقال بشار الجعفري للصحافيين قبل لقاء مع المبعوث الأممي دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة "التفجيرات الإرهابية التي ضربت حمص اليوم هي رسالة من رعاة الإرهاب إلى جنيف"، حسب تعبيره. وأضاف الجعفري "أقول للجميع أن الرسالة قد وصلت وهذه الجريمة لن تمر مرور الكرام".
وعلى صعيد العملية التفاوضية نفسها، قالت عضو بالهيئة العليا للمفاوضات الممثلة للمعارضة السورية اليوم السبت إن المعارضة تتوق لإجراء محادثات مباشرة في جنيف ولكن الأمور ربما تنهار إذا لم تضغط روسيا على الرئيس بشار الأسد لإجراء المحادثات والدفع باتجاه الالتزام بوقف إطلاق النار.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا