إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-24 06:20
توقعات بزيادة التزام أوبك بخفض الإنتاج فى ظل تعهد من العراق والإمارات


فاجأت أوبك السوق حتى الآن بمستوى التزام قياسى بتخفيضات الإنتاج، وقد تزيد التزامها فى الأشهر المقبلة فى الوقت الذى تتعهد فيه الإمارات العربية المتحدة والعراق - وهما الأقل التزاما فى المنظمة- بالوصول سريعا إلى أهدافهما الإنتاجية.

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول بتقليص إنتاجها بنحو 1.2 مليون برميل يومياً اعتباراً من الأول من يناير، وهو أول خفض للإنتاج فى ثمانى سنوات لتعزيز الأسعار والتخلص من تخمة المعروض.

وعادة ما كان الالتزام بقيود الإنتاج يمثل إشكالية فى تاريخ أوبك، لكن هذه المرة نفذت المنظمة ما يصل إلى 90 % من التخفيضات المستهدفة فى الشهر الأول فقط من الاتفاق.

ودفع هذا وكالة الطاقة الدولية إلى وصف هذه التخفيضات بأنها واحدة من أكبر معدلات الخفض على الإطلاق.

ونفذ العراق والإمارات العربية المتحدة قدرا أقل من التخفيضات التى تعهدا بها، وفقا لما أظهرته بياناتهما وتقديرات إنتاج أوبك الصادرة من جهات حكومية وشركات استشارية ووسائل إعلام معنية بالقطاع.

لكن محافظ الإمارات العربية المتحدة فى أوبك أحمد الكعبى قال لرويترز فى بيان إن بلاده ملتزمة تماما بتخفيضات الإنتاج وتتخذ الإجراءات الضرورية التى ستضمن امتثالها الكامل خلال فترة اتفاق أوبك البالغة ستة أشهر.

وعن العراق قال مصدر مطلع إن مخصصات التصدير من النفط العراقى منخفضة بسبب تخفيضات أوبك فى الأساس مضيفا أن "العراق يمتثل لالتزاماته."


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا