إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-24 06:20
إسرائيل تمنع دخول ممثل هيومن رايتس ووتش


منعت إسرائيل ممثلا عن منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية من دخولهاغرد النص عبر تويتر، وأصدرت وزارة الخارجية تعليماتها لسلطة الهجرة بمنع دخول مدير قسم إسرائيل وفلسطين في المنظمة.

وقال متحدث باسم الوزارة إن هذا القرار اتخذ بسبب سياسة المنظمة التي وصفها بالمعادية والمناهضة لإسرائيل. وأضاف أن "هيومن رايتس ووتش" تمارس عملها تحت مظلة حقوق الإنسان لكنها تتخذ مواقف سياسية ودعائية تخدم الجانب الفلسطيني وتسعى لتشويه صورة إسرائيل في العالم.

من جهتها، اتهمت المنظمة حكومة تل أبيب بأنها لا تميّز بين الانتقادات والدعاية السياسية المعادية، موضحة أنها لا تجامل أي طرف ينتهك حقوق الإنسان سواء كان إسرائيليا أم غير ذلك، معلنة أنها تعتزم الطعن في قرار الخارجية أمام محكمة إسرائيلية.
ومن جانبها، انتقدت الخارجية الأميركية القرار الإسرائيلي قائلة "نختلف بقوة مع هذا الوصف لهيومن رايتس ووتش، وهي منظمة حقوقية تتمتع بالمصداقية".
ويعد قرار منع دخول ممثل ووتش أحدث خطوة تتخذها السلطات الإسرائيلية لتقييد عمل المنظمات الأجنبية غير الحكومية التي أصدرت تقارير تنتقد تصرفات الحكومة خاصة فيما يتعلق بالفلسطينيين.

وفي سياق متصل، وصف مكتب المفوض السامي لـ الأمم المتحدة لحقوق الإنسان اليوم الجمعة الحكم -الصادر بسجن جندي إسرائيلي 18 شهرا لقتله فلسطينيا مصابا وأعزل- بأنه مخفف بشدة وغير مقبول.

وقالت المتحدثة باسم المكتب رافينا شمدساني بإفادة صحفية في جنيف "نحن منزعجون للغاية إزاء العقوبة المخففة التي أصدرتها المحكمة العسكرية في تل أبيب في وقت سابق هذا الأسبوع على جندي إسرائيلي أدين بقتل مصاب فلسطيني بشكل غير قانوني في إعدام خارج نطاق القضاء بشكل جلي لرجل أعزل من الواضح أنه لم يكن يشكل خطرا وشيكا" مشيرة إلى أن القتل غير العمد تصل عقوبته القصوى بإسرائيل إلى السجن عشرين عاما.

وكان الجندي الإسرائيلي أطلق النار على رأس عبد الفتاح الشريف بعد إصابته وسقوطه عاجزا عن الحركة عقب ما قيل إنه هجوم بسكين في مارس/آذار 2016.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا