إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-18 11:24
السجن لمسيحي بعد إدانته بسبّ الرسول الكريم وإهانة


أصدرت محكمة جنح سوهاج في جنوب مصر حكمًا اليوم الثلاثاء بالسجن المشدد 6 سنوات بحق مدرس مسيحي يدعى بيشوي البحيري لإدانته بتهمة إهانة الدين الإسلامي، وأيضًا إهانة الرئيس المصري محمد مرسي عبر صفحته الشخصية على موقع "فايسبوك".
وقال مصدر قضائي: "حكم على بيشوي البحيري، وهو مدرس لغة إنجليزية من مدينة طما بمحافظة سوهاج، بالسجن ثلاث سنوات بتهمة ازدراء الأديان وإهانة الدين الإسلامي لنشره صور كاريكاتورية مسيئة للرسول على الفيسبوك".
وقد حكم عليه بسنتين إضافيتين بتهمة إهانة رئيس الجمهورية، وسنة أخرى لإهانة المدعي بالحق المدني الذي رفع عليه الدعوى بشان الرسوم الكاريكاتورية على الفيسبوك.
وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد قرر اليوم الثلاثاء إحالة أقباط المهجر المتهمين بإنتاج فيلم الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم إلى محكمة الجنايات.
وذكرت بوابة الأهرام أن المستشار عبدالمجيد محمود قرر إحالة كل من نبيل موريس، ونبيل بسادة، وعصمت زقلمة، وإيليا باسيلي، وإيهاب يعقوب، وجاك عطا الله، وعادل رياض، ممثلي أقباط المهجر، إلى محكمة الجنايات بتهمه احتقار الدين الإسلامي، وإهانة الرسول صلي الله عليه وسلم، والتحريض علي الفتنة الطائفية، وبث مخططات تخريبية تدعي إلي تخريب مصر والإساءة للمسلمين.
جاء ذلك بعد التحقيقات التى أجراها المستشار هشام بدوى رئيس نيابة أمن الدولة فى البلاغات التي تتهم المحالين للجنايات بإهانة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، ومحاولة تقسيم مصر إلى خمس دويلات.
وكانت النيابة قد انتهت من الاستماع إلى أقول كل من السيد حامد وناصر العسقلاني عضوي لجنة الحريات بنقابة المحامين، فى البلاغ المقدم منهما ضد أقباط المهجر على خلفية الفيلم المسئ للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا