إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-23 07:16
مضاعفات أمراض الشتاء على الأطفال خطيرة.. اعرفيها


قال الدكتور مرتضى حسن الشبراوى، أستاذ طب الأطفال وأمراض كبد الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، إن أمراض الجديرى والحصبة والتهاب الحلق واللوز تنتشر خلال الفترة الحالية عند الأطفال مع انخفاض درجات، وخاصة فى أماكن ازدحام الأطفال فى الفصول المدرسية وأتوبيسات المدارس، موضحا أن الأخطر هو الجديرى والحصبة الذى يحتاج إلى مضادات حيوية لا تقل عن 10 أيام لمنع المضاعفات.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من متابعة الأطفال بدقة خلال الفترة الحالية من الآباء، وملاحظة أى تغير مرضى عليهم، وذلك لكشف الإصابة بأى منها مبكرا، مع منع تعرضه للخروج من المنزل خلال فترة لا تقل عن 7 أيام، وفقا لما يحدده الطبيب المختص.

وأوضح، أستاذ طب الأطفال، أنه لابد من منح الطفل التطعيمات الاختيارية اللازمة لصحة الطفل، والاهتمام بها مثل التطعيمات الإجبارية التى تفرضها وزارة الصحة، موضحا أن الإصابة بالفيروسات المشار إليها تقل فى الدول المتقدمة عنها فى مصر بسبب فرض معظم التطعيمات على الأطفال، بما فيها الإجبارى والاختيارى مقارنة بالدول النامية.

وأكد على ضرورة وضع اهتمام مضاعف للأطفال المصابين بالحساسية، حيث إن إصابتهم بالفيروسات فى الشتاء من الممكن أن تتحول إلى التهابات صدرية شديدة تؤثر على التنفس عند الطفل، كما تمثل خطورة على حياته.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا