إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2012-09-18 11:23
 السوريون محرمون من الحج هذا العام


أعلن نظام بشار الأسد عن "توقف موسم الحج لهذا العام"؛ ما يعني أن السوريين لن يكون باستطاعتهم تأدية فريضة الحج هذا الموسم، وهو ما رآه المراقبون نوعًا من العقاب بحق الشعب السوري المنخرط في ثورة عارمة تطالب بإسقاط نظام بشار.
وزعمت ما تسمى "لجنة الحج العليا في سوريا" أن إيقاف الحج هذا العام يرجع إلى "عدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج".
وأوردت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام أن اللجنة المشار إليها والتي تضم مندوبين عن وزارات الوقف والداخلية والصحة والسياحة والنقل، قالت في بيان لها إنه "رغم قيام اللجنة بكل الإجراءات المطلوبة لموسم الحج لهذه السنة 2012، ولعدم قيام وزارة الحج في المملكة العربية السعودية بإبرام الاتفاقية في موعدها كما هو متبع كل عام، فإن موسم الحج الحالي متوقف بسبب ذلك"، على حد ادعائها.
ويرى المراقبون للشأن السوري أن نظام بشار أقدم على اتخاذ هذا القرار بحرمان السوريين من أداء فريضة الحج هذا العام، كنوع من العقاب على انخراطهم في الثورة التي تفجرت في منتصف مارس عام 2011، ولا تزال مستمرة حتى الآن وسط تقارير تشير إلى انهيار وشيك لنظام بشار الذي يلقى دعمًا من حليفته المقربة إيران، فضلا عن دعم روسيا والصين له في المحافل الدولية.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا