إعلان نصى هنا   Online Quran Classes   إعلان نصى هنا  
           
2017-02-16 10:18
مادورو: فنزويلا سترد بحزم على أى عدوان أمريكى


حذر الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو نظيره الأمريكى دونالد ترامب من أن بلاده سترد بحزم على أى عدوان يستهدفها من جانب الولايات المتحدة، فى تصعيد جديد للتوتر بين البلدين يأتى بعد يومين من فرض واشنطن عقوبات على نائب الرئيس الفنزويلى طارق العيسمى بتهمة الاتجار بالمخدرات.

وقال مادورو، فى خطاب خلال مناسبة عامة اليوم «إذا حاولت (الولايات المتحدة) ان تعتدى علينا فنحن لن نقف مكتوفى الأيدى. فنزويلا سترد بحزم (...) من يطرق بابنا سيلقى الرد المناسب»، من دون مزيد من التوضيح.

وإذ حرص الرئيس الفنزويلى على التأكيد على أنه لا يريد حصول «أى مشكلة مع دونالد ترامب»، لفت إلى أن «الإمبريالية تهددنا»، فى إشارة إلى العقوبات التى فرضتها واشنطن على نائبه.

وأتى تحذير مادورو بعد ساعات من إيقاف الحكومة الفنزويلية بث شبكة «سى إن إن» الناطقة بالإسبانية على أراضيها، مبررة قرارها بأن الشبكة الإخبارية الأولى فى أمربكا اللاتينية تبث «دعاية حربية». وعلقت كراكاس بث الشبكة الأمريكية بعد يومين من فرض الولايات المتحدة عقوبات على نائب الرئيس الفنزويلى طارق العيسمى بتهمة تجارة المخدرات.

وأعلنت الحكومة الفنزويلية أمس أنها بعثت رسالتى احتجاج إلى القائم بالأعمال الأمريكى فى كراكاس، بعد العقوبات التى فرضت على العيسمى.

والعيسمى (42 عاما) السياسى السورى الأصل الذى يعتبر أحد صقور الحزب الحاكم والمرجح ان يخلف مادورو فى الحكم، حصل أمس الأول على دعم الجيش الذى يعتبر دوره أساسيا فى الحياة السياسية فى فنزويلا.


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

         
                     
    اعلان نصى هنا Online Quran Classes   اعلان نصى هنا