زراعة الشعر في تركيا إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا تاكسي مصر إعلان نصى هنا إعلان نصى هنا
           
2017-02-15 10:18
«ملف روسيا» يهدد رئاسة ترامب
«ملف روسيا» يهدد رئاسة ترامب


تخطى الهجوم السياسي الذي يواجهه الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ تسلمه السلطة كل الحدود، وأصبح يشكل خطراً حقيقياً على شرعية الرئاسة مع تدحرج القضية، التي باتت تعرف باسم "ملف روسيا" في وجه إدارته التي تعاني أصلاً ارتباكاً.

ويبدو أن استقالة مستشار الأمن القومي الأميركي مايكل فلين لن تكون كافية لإقفال هذا الملف، مع اتهام وسائل الإعلام المناهضة لترامب فريقه بإجراء اتصالات مع الاستخبارات الروسية، مؤكدة امتلاكها مكالمات مسجلة.

وأثارت هذه الاتهامات الجديدة غضب الرئيس، الذي شن أعنف هجوم له على أجهزة الاستخبارات، واتهمها بأنها مسؤولة عن التقارير الصحافية التي تنشر ضده، قائلاً "إنها تعمل وفق الطريقة الروسية"، في إشارة إلى وسائل كانت تعتمدها الاستخبارات السوفياتية ولا تزال متّبعة في روسيا حتى اليوم، ووجه بشكل مباشر أصابع الاتهام إلى وكالة الأمن القومي ومكتب التحقيقات الفدرالي.

وانتقد ترامب وسائل الإعلام، التي تتهمه بالوصول إلى البيت الأبيض بالتآمر مع روسيا، قائلاً، إن مسألة "وجود روابط مع روسيا سخيفة، إنها مجرد محاولة للتغطية على الأخطاء الكثيرة، التي ارتكبتها الحملة الخاسرة لهيلاري كلينتون".

بدورها، نفت موسكو وجود أي اتصالات بفريق ترامب، لكن متاعب الأخير اتخذت منحى خطيراً، إذ دعا أعضاء كونغرس بينهم جمهوريون إلى توسيع التحقيق مع مستشار الأمن القومي المستقيل مايكل فلين، طارحين سؤالاً يشكك بالرئاسة، هو: هل عمل فلين من تلقاء نفسه عند الاتصال بالسفير الروسي أم أخذ التعليمات من ترامب؟ وذهب بعض النواب الديمقراطيين المتطرفين إلى وصف ترامب بأنه "عميل روسي خائن".


 



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google




قريبا

       
    أفضل جهاز ليزر منزلي   اخبار اليمن طبخات فوائد العكبر كاميرات مراقبة  
      العاب بنات